5 من "داعش" يسلمون أنفسهم للبيشمركة شمال العراق‎
5 من "داعش" يسلمون أنفسهم للبيشمركة شمال العراق‎5 من "داعش" يسلمون أنفسهم للبيشمركة شمال العراق‎

5 من "داعش" يسلمون أنفسهم للبيشمركة شمال العراق‎

نينوى - قال مصدر أمني كردي، اليوم الجمعة، إن 5 عناصر من "داعش" سلموا أنفسهم إلى قوات البيشمركة في قضاء سنجار(120 كم غرب مدينة الموصل شمالي العراق)، فيما اعتقلت تلك القوات عنصراً آخر من التنظيم وحاصرت آخرين في حادث منفصل، بحسب مصدر عسكري.

وأوضح المصدر في الأمن الكردي (الآسايش)، طلب عدم ذكر اسمه، إن 5 عناصر من "داعش" الإرهابي سلموا أنفسهم طوعا لقوات البيشمركة(جيش إقليم شمال العراق) قرب مجمع خانصور(65 كلم شمال غرب مدينة سنجار).

وأضاف أن العناصر الخمسة عراقيو الجنسية، وقالوا خلال التحقيق الاولي، بحسب المصدر، إنهم "قرروا تسليم أنفسهم طوعا، للنجاة بحياتهم من القصف الجوي العنيف لمواقعهم، وتقدم قوات البيشمركة باتجاه المناطق الخاضعة لسيطرة التنظيم".

وأشار المصدر نفسه إلى أنه تم نقل العناصر الخمسة لاحد المقرات الأمنية التابعة للبيشمركة لاستكمال التحقيقات معهم.

وفي سياق متصل، قال مصدر عسكري في "البيشمركة" إن قوات الأخيرة تمكنت أيضاً من اعتقال أحد عناصر "داعش" ومحاصرة عناصر آخرين، لم يبين أو يقدّر عددهم، قرب قرية البرغلية (40 كلم شمال شرقي مدينة سنجار).

وأضاف المصدر الذي طلب عدم ذكر اسمه، إن اعتقال العنصر ومحاصرة زملائه كانت خلال محاولة هؤلاء شن هجوم على نقطة تابعة للبيشمركة قرب البرغلية.

وسيطر تنظيم "داعش" على معظم أجزاء قضاء سنجار والذي يقطنه أغلبية من الأكراد الإيزيديين مطلع أغسطس/ آب الماضي، فيما تمكنت قوات البيشمركة من تحرير الاجزاء الشمالية منه وبضمنه مركز ناحية سنوني (63 كلم شمال غرب سنجار) قبل نحو أسبوعين.

ولم يتسن التأكد مما ذكره المصدران الأمني والعسكري من مصدر مستقل، كما لا يتسنى عادة الحصول على تعليق من "داعش" بسبب القيود التي يفرضها التنظيم على التعامل مع وسائل الإعلام.

وسيطر تنظيم "داعش" في 10 يونيو/ حزيران الماضي على مدينة الموصل وعدد من مدن محافظة نينوى (شمال) في انهيار مفاجئ للأمن في المحافظة، وأعقبتها مناطق أخرى في المحافظات الغربية والشرقية من العراق.

وتخوض قوات من الجيش العراقي والبيشمركة والميليشيات المسلحة الموالية للحكومة، معارك ضارية ضد تنظيم "داعش" في أغلب مناطق المحافظات التي وقعت تحت سيطرة "داعش"، بغية استعادة السيطرة على تلك المناطق.

ويشن تحالف غربي – عربي، بقيادة الولايات المتحدة، غارات جوية على مواقع لـ "داعش"، الذي يسيطر على مساحات واسعة في الجارتين العراق وسوريا، وأعلن في يونيو/ حزيران الماضي قيام ما أسماها "دولة الخلافة".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com