استنفار أمني فرنسي للقبض عن الإرهابييَن
استنفار أمني فرنسي للقبض عن الإرهابييَناستنفار أمني فرنسي للقبض عن الإرهابييَن

استنفار أمني فرنسي للقبض عن الإرهابييَن

باريس - أجرت الشرطة الفرنسية مساء أمس الخميس حملة تفتيش في منطقة غابات شمال العاصمة باريس بحثا عن شقيقين يشتبه أنهما نفذا الهجوم المسلح على صحيفة "شارلي ابدو" الذي أسفر عن مقتل 12 شخصا.

وذكرت صحيفة ليبراسيون الفرنسية على موقعها الإلكتروني أن العملية الأمنية تركزت على منطقة بالقرب من بلدة فيليه كوتيريه التي تقع على بعد حوالي ثمانين كيلومترا شمال شرق باريس.

وقال وزير الداخلية الفرنسية بيرنار كازنوف أن 88 ألف من رجال الشرطة والجيش يشاركون في العملية الأمنية على مستوى البلاد بعد الدفع بـ400 جندي آخرين اليوم الجمعة.

ونجحت السلطات الفرنسية في تحديد هوية المشتبه بهما وهما الشقيقان شريف كوشي /32 عاما/ وسعيد كوشي /34 عاما/ اللذين ولدا في باريس.

وكان حكما بالسجن ثلاث سنوات قد صدر بحق شريف كوشي عام 2008 بعد إدانته بإرسال عناصر للقتال في صفوف تنظيم القاعدة بالعراق ، أما شقيقه سعيد ، فلم توجه له أي اتهامات من قبل ولكنه يخضع لرقابة السلطات.

واقتحم مسلحان ملثمان مقر صحيفة شارلي ابدو بوسط باريس أول أمس الأربعاء وأطلقا نيران الأسلحة الآلية ، وكانا يهتفان "الله أكبر .. انتقمنا للرسول محمد" حسبما ذكر شهود عيان.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com