القوات الأمريكية تواصل الضغط على داعش

القوات الأمريكية تواصل الضغط على داعش

واشنطن – قال رئيس هيئة الاركان الامريكية المشتركة الجنرال مارتن ديمبسي إن الجهود الامريكية للتصدي للدولة الإسلامية في العراق تقوم على ”المثابرة ومواصلة زيادة الضغط“ على جبهات عدة، وستمكن القوات العراقية في نهاية المطاف من شن هجوم مضاد شامل في الوقت الذي تختاره.

وصرح ديمبسي أمس الخميس بأن القوات الامريكية لا تجلس بلا حراك في المدن العراقية الكبرى مثل بغداد واربيل تنتظر حتى مجيء الربيع لتشن هجوما لكنها تعمل بهمة على إضعاف الدولة الاسلامية في عدة مناطق.

وقال ديمبسي ”اذا سألتني عن فرص شن هجوم في الربيع (أقول) نحن نعمل مع الزعماء العراقيين العسكريين والمدنيين لنحدد الوتيرة التي سنشجعهم في اطارها ونساعدهم على شن هجوم مضاد. لكني أود أن أتأكد من أنني أوضحت أن هذا لا يعني…الانتظار حتى الربيع لنفعل شيئا.“

واستطرد ”هذه مثابرة ومواصلة زيادة الضغط على الدولة الاسلامية في العراق والشام على طول ثمانية او تسعة خطوط في جهودنا: سياسة مضادة للتمويل ومضادة للمقاتلين الاجانب“ مستخدما الاسم القديم للتنظيم المتشدد.

وأدلى ديمبسي بهذه التصريحات للصحفيين بعد أن التقى مع نظيره الاسرائيلي اللفتنانت بنيامين جانتز لبحث الامن الاقليمي والتعاون العسكري.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة