ترحيل سعودي اعترف بأنه مذنب في حادث بقاعدة أمريكية
ترحيل سعودي اعترف بأنه مذنب في حادث بقاعدة أمريكيةترحيل سعودي اعترف بأنه مذنب في حادث بقاعدة أمريكية

ترحيل سعودي اعترف بأنه مذنب في حادث بقاعدة أمريكية

سان انطونيو- اعترف مواطن سعودي تسبب في اغلاق قاعدة للجيش الامريكي في ولاية تكساس لاربع ساعات في نوفمبر تشرين الثاني عندما زعم ان معه قنبلة في سيارته بانه مذنب في اتهامين اتحاديين ووافق على مغادرة الولايات المتحدة لتفادي السجن.

ووافق قاضي المحكمة الجزئية فريد بيري على عدم الحكم بالسجن على معتصم عبد العزيز العطي (24 عاما) بشرط ان يغادر البلاد على الفور وألا يعود إليها طيلة حياته.

وقال القاضي للعطي اثناء جلسة استماع يوم الخميس "الشيء الوحيد الذي عليك فعله حتى تبقى بعيدا عن المشاكل في الولايات المتحدة هو ان تبقى بعيدا عن الولايات المتحدة."

وأبلغت سارة واناركا مساعدة رئيس الادعاء الامريكي القاضي بيري إنه ما أن تحجز اسرة العطي في المملكة العربية السعودية تذكرة سفر له فسيتم اقتياده إلى المطار وترحيله على طائرة تحت حراسة ضابط من مكتب التحقيقات الاتحادي.

وكان العطي سيواجه عقوبة السجن لعامين بعدما اعترف بانه مذنب في اتهامين اتحاديين هما التهرب من السلطات ودخول منشأة عسكرية بصورة غير قانونية.

ويقول ممثلو الادعاء إن العطي وصل إلى المدخل الرئيسي لقاعدة فورت سام هيوستون في سان انطونيو وأبلغ الشرطة العسكرية ان بحوزته قنبلة في سيارته. وأدى هذا إلى مطاردة بالسيارة داخل الموقع.

وجرى اعتقاله ولم يعثر على قنبلة في السيارة.

وابلغ العطي المحكمة انه كان تحت "ضغط نفسي كبير" بسبب اختبارات كان يخضع لها في ذلك الوقت بجامعة انكارنت وورد في سان انطونيو.

وقال للقاضي "كنت مثيرا للريبة لجميع من حولي."

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com