إخلاء محطة قطاربإسبانيا للاشتباه في طرد مريب

إخلاء محطة قطاربإسبانيا للاشتباه في طرد مريب

مدريد- أخلت الشرطة الأسبانية، مساء أمس، محطة مترو ”نيفوس منستيريوس“ في العاصمة مدريد، بعد العثور على طرد مريب داخل المحطة، قامت بفحصه ولم تجد بداخله أي مواد متفجرة.

وكانت إسبانيا، قد أعلنت الأربعاء، أنها عززت من إجراءات الأمن حول مرافق البنية الأساسية الرئيسية بعد الهجوم المسلح على مجلة ”شارلي إيبدو“ الفرنسية في باريس الذي أودى بحياة 12 شخصا، فضلا عن إصابة نحو عشرين آخرين.

يذكر أنه سبق و أن أخلي الأربعاء مقر جريدة ”الباييس الإسبانية بعد العثور على طرد بمقر الصحيفة، ما استدعى حضور رجال الشرطة الذين شرعوا على الفور في تحليل طبيعة هذا الطرد.

وتتزايد المخاوف بعدد من الدول على خلفية الهجوم الض تعرضت له العاصمة الفرنسية .

وقتلت شرطية فرنسية، وأصيب آخر، صباح أمس الخميس، في هجوم، جنوبي باريس، بعد يوم من مقتل 12 في هجوم على مقر مجلة ”شارلي إيبدو“، بحسب صحيفة ”لو فيجارو“ الفرنسية.

وصباح أمس الأول الأربعاء، هاجم ثلاثة أشخاص، صحيفة ”شارلي إيبدو“ بالعاصمة الفرنسية باريس، وقتلوا 12 شخصًا بينهم 8 صحفيين، وشرطيين اثنين، بالإضافة لجرح 11 شخصًا آخرين، حسب النيابة العامة الفرنسية.

يذكر أن المجلة أثارت جدلًا واسعًا، عقب نشر رسوم كاريكاتورية ”مسيئة“ للنبي محمد، خاتم المرسلين، في سبتمبر/أيلول 2012، الأمر الذي أثار موجة احتجاجات في دول عربية، وإسلامية.

وكررت المجلة الساخرة ”الإساءة“ للنبي محمد، خاتم المرسلين، في أكتوبر/تشرين الأول الماضي، عندما عنونت غلافها الرئيسي بتساؤل ”ماذا لو عاد محمد؟“، حيث أفردت صورة لمن وصفته بأنه ”نبي الإسلام“، مصورة إياه كاريكاتوريًا، راكعًا على ركبتيه، فزعًا من تهديد مسلح يفترض انتمائه لتنظيم ”داعش“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة