مجلس النواب يطالب أوباما بخطة لمحاربة داعش
مجلس النواب يطالب أوباما بخطة لمحاربة داعشمجلس النواب يطالب أوباما بخطة لمحاربة داعش

مجلس النواب يطالب أوباما بخطة لمحاربة داعش

واشنطن- دعا رئيس مجلس النواب الأمريكي جون بينر الرئيس باراك أوباما الخميس إلى أن يرسل إلى الكونجرس وبسرعة خطة حكومته لاستخدام القوة العسكرية ضد تنظيم الدولة الإسلامية.

وقالت حكومة أوباما إن حملة ضرباتها الجوية في العراق وسوريا التي تستهدف تنظيم الدولة الإسلامية قانونية استنادا إلى تفويض وافق عليه الكونغرس في أوائل العقد الأول من القرن الحالي في عهد الرئيس جورج بوش بخصوص حرب العراق وقتال القاعدة والجماعات المرتبطة بها.

لكن عددا من أعضاء الكونجرس قالوا إنه سيكون من الأفضل لو أن نقاشا أجري وتمت الموافقة على تفويض جديد لمحاربة مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية الذين قتلوا آلاف الناس عند استيلائهم على مساحات من الأراضي في العراق وسوريا.

وحث الجمهوريون بشكل خاص الرئيس الديمقراطي على تقديم طلب رسمي بينما قال آخرون معظمهم ديمقراطيون إنه يتعين على المشرعين الموافقة على مشروع قانون أعدوه ثم يرسلونه إلى أوباما لتوقيعه.

وقال بينر -وهو جمهوري- إن المشرعين الجمهوريين سيعملون مع البيت الأبيض من أجل الموافقة على تفويض إذا أرسل طلبا للكونجرس وطلب من الرئيس أن يفعل ذلك بسرعة مع انعقاد الكونجرس الجديد الذي يسيطر الجمهوريون على مجلسيه.

وقال بينر في مؤتمره الصحفي الأسبوعي الأول في الكونجرس الجديد "ظللت أذكر الرئيس بأنه جرت العادة أن القائد الأعلى يحدد الحاجة إلى استخدام القوة العسكرية ويطلب إذنا جديدا مكتوبا لاستخدام تلك القوة ويرسله إلى الكونجرس وان يعمل كذلك على حشد تأييد الحزبين لقرار كهذا."

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com