بولتون: الضغوط على إيران ستدفعها إلى المفاوضات

بولتون: الضغوط على إيران ستدفعها إلى المفاوضات

المصدر: فريق التحرير

قال مستشار الأمن القومي الأمريكي جون بولتون، يوم الثلاثاء، إنه يتوقع أن الضغوط التي تمارسها واشنطن على إيران ستدفعها إلى الجلوس إلى مائدة التفاوض.

وأضاف بولتون للصحفيين بعد اجتماع مع نظيريه الروسي والإسرائيلي في القدس:“إما أن يفهموا المغزى أو سنمضي قدمًا ببساطة في ممارسة أقصى ضغوط“.

وتابع: ”أعتقد أن خليطًا من العقوبات والضغوط الأخرى هو ما سيأتي بإيران إلى مائدة التفاوض“.

وكان بولتون، وصف إيران في بداية الاجتماع، بأنها ”مصدر للعدوان“، لكنه أكد أن واشنطن لا تزال مستعدة لإجراء محادثات مع إيران.

وقال: ”ترك الرئيس الباب مفتوحًا أمام إجراء مفاوضات حقيقية للقضاء على برنامج الأسلحة النووية الإيراني بشكل كامل يمكن التحقق منه، وعلى أنظمة إطلاق صواريخها الباليستية وعلى دعمها للإرهاب الدولي وتصرفاتها المؤذية الأخرى في أنحاء العالم“.

وأضاف أن ”كل ما على إيران فعله هو العبور من هذا الباب المفتوح“.

واعتبر بولتون أن توقيت القمة الثلاثية في القدس ”مناسب جدًّا“، وقال: ”نجتمع في لحظة حرجة بشكل خاص في الشرق الأوسط، إذ ينخرط النظام الراديكالي في إيران وبدائله الإرهابية بمزيد من جولات الاستفزاز العنيفة في الخارج“.

وتابع أنه ”في جميع أنحاء الشرق الأوسط، نرى إيران كمصدر للعدوان، استفزازات إيران هي المظاهر الخارجية للتهديد الرئيس الذي تشكله إيران، وهو سعيها المستمر إلى الحصول على أسلحة نووية“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com