الهند ترد على تقرير أمريكي بشأن هجمات ضد المسلمين
الهند ترد على تقرير أمريكي بشأن هجمات ضد المسلمينالهند ترد على تقرير أمريكي بشأن هجمات ضد المسلمين

الهند ترد على تقرير أمريكي بشأن هجمات ضد المسلمين

رفضت الهند الأحد، تقريرًا سنويًا لوزارة الخارجية الأمريكية بشأن الحرية الدينية أثار شكوكًا بشأن عدم قدرة الحكومة على الحد من الهجمات العنيفة على المسلمين الذين يمثلون أقلية في البلاد.

وأفاد تقرير وزارة الخارجية الذي نُشر الجمعة الماضية، بأن بعض كبار مسؤولي حزب "بهاراتيا جاناتا" الهندوسي الحاكم الذي ينتمي إليه رئيس الوزراء ناريندرا مودي، ألقوا في العام الماضي "كلمات تحريضية" ضد الأقليات الدينية.

ويأتي ذلك قبيل زيارة وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، إلى الهند، غدًا الثلاثاء.

وقال رافيش كومار المتحدث باسم الخارجية الهندية في بيان إن "الهند تفخر بوضعها العلماني ومكانتها كأكبر ديمقراطية وكمجتمع تعددي ملتزم منذ أمد بعيد بالتسامح والاحتواء".

وأضاف كومار أن "الدستور الهندي يكفل الحريات الأساسية والحرية الدينية لكل المواطنين بما في ذلك الأقليات". ويشكل المسلمون 14% من سكان الهند البالغ عددهم 1.3 مليار نسمة.

وراجع تقرير وزارة الخارجية الأمريكية هجمات تعرضت لها أقليات خلال 2018.

وقال التقرير إن "هجمات حشود من الجماعات الهندوسية المتطرفة ضد طوائف الأقلية لا سيما المسلمين استمرت طوال العام وسط شائعات بأن الضحايا تاجروا في أبقار أو ذبحوها من أجل لحومها".

وأشار أيضًا إلى تقارير لمنظمات غير حكومية بأن الحكومة أخفقت أحيانًا في التحرك ضد هجمات حشود على الأقليات الدينية والطوائف المهمشة ومنتقدي الحكومة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com