سوريا توافق على اجتماع موسكو مع المعارضة
سوريا توافق على اجتماع موسكو مع المعارضةسوريا توافق على اجتماع موسكو مع المعارضة

سوريا توافق على اجتماع موسكو مع المعارضة

قالت المستشارة الإعلامية والسياسية في الرئاسة السورية بثينة شعبان إن سوريا وافقت على اجتماع موسكو، مشيرة إلى أنه حوار تشاوري تمهيدي مع المعارضة للتحدث عن الأسس التي يجب أن يعقد مؤتمر الحوار وفقها.

وأوضحت شعبان في مقابلة مع قناة "الميادين" التي تبث من بيروت، أن الأمريكيين مربكون وينتظرون ماذا ستفعل روسيا خلال اجتماع موسكو ليعلنوا موقفهم من هذا الحوار.

وقالت شعبان إن مساعد الأمين العام للأمم المتحدة جيفري فيلتمان، الذي التقته في النرويج على هامش أحد المؤتمرات، أكد لها بعد الانتخابات الرئاسية السورية أن الرئيس بشار الأسد باق في موقعه لكن يجب إيجاد طريقة للتعامل مع هذا الواقع لا سيما بعد أن كان الرئيس الأمريكي باراك أوباما طالبه بالتنحي.

وأضافت: "إن الأصعب قد مرّ وما نفعله اليوم هو الخروج من النفق"، لافتة إلى أن الحراك والمناخ السياسي والشعور الدولي العام حول ما جرى ويجري في سوريا يبشر بنتائج وأن العالم بدأ يقدّر ما هو موقف سوريا وبدأ يتفهم هذا الموقف.

من جانبه، أعلن رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية خالد خوجة رفضه لأي حوار مع نظام الرئيس بشار الأسد في موسكو، مشددا على أن روسيا "لم توجه دعوة رسمية للائتلاف للمشاركة في الحوار، بل دعت شخصيات منه"، حسب قوله.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com