ترامب يعلن البدء بإجلاء ملايين المهاجرين خلال أيام
ترامب يعلن البدء بإجلاء ملايين المهاجرين خلال أيامترامب يعلن البدء بإجلاء ملايين المهاجرين خلال أيام

ترامب يعلن البدء بإجلاء ملايين المهاجرين خلال أيام

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، يوم الاثنين، أن سلطات بلده ستبدأ الأسبوع المقبل إجلاء ملايين المهاجرين غير الشرعيين في الولايات المتحدة.

وكتب ترامب في تغريدة على "تويتر": "الأسبوع المقبل ستبدأ وكالة الهجرة والجمارك عملية إجلاء ملايين المهاجرين غير الشرعيين الذين دخلوا الولايات المتحدة بشكل غير قانوني".

وأضاف أنه "سيجري إجلاؤهم بالسرعة ذاتها التي يدخلون بها".

وفي السياق، أعلنت واشنطن الاثنين، أنها لن تقدم أي مساعدات إضافية للسلفادور وغواتيمالا وهندوراس ما لم تتخذ دول "المثلث الشمالي" هذه "إجراءات ملموسة" لمنع المهاجرين غير الشرعيين من التوجه إلى الولايات المتحدة.

وفي آذار/ مارس، علقت إدارة الرئيس دونالد ترامب المساعدات لدول "المثلث الشمالي"، متهمة إياها بعدم القيام بأي تحرك في مسألة المهاجرين.

وأكدت الحكومة الأمريكية الاثنين، أنها ستتبع قواعد جديدة بهذا الشأن.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية، مورغان أورتيغاس: "انتهينا من مراجعة برامج المساعدات المخصصة للدول"، مشيرة إلى الاستمرار ببعض البرامج ذات الأولوية التي تهدف إلى الحد من الهجرة غير الشرعية، والتي خصص لها مبلغ 432 مليون دولار لسنة 2018 المالية.

لكن، بالنسبة لعام 2019، فإن الـ370 مليون دولار التي كانت مخصصة للحد من الهجرة، سيعاد تخصيصها لأولويات سياسية خارجية أخرى، وفقًا للخارجية الأمريكية.

ولفتت أورتيغاس إلى أن كل المساعدات المستقبلية باتت مشروطة الآن.

وأضافت: "لن نقدم تمويلًا جديدًا للبرامج في تلك البلدان إلى أن نشعر بأن حكومات المثلث الشمالي تتخذ إجراءات ملموسة لتقليل عدد المهاجرين غير الشرعيين القادمين إلى الحدود الأمريكية".

ويهاجر عشرات الآلاف من دول أمريكا الوسطى عبر المكسيك إلى الولايات المتحدة، هربًا من العنف والفقر في بلادهم، وبات التصدي لتدفق قوافل المهاجرين هذه أولوية بالنسبة لإدارة ترامب.

وفي كانون الأول/ ديسمبر، وافقت الولايات المتحدة والمكسيك على استثمار مبلغ كبير في "المثلث الشمالي" وجنوب المكسيك، على أمل الحد من موجة الهجرة.

وانتقد السيناتور الديموقراطي بوب منينديز قرار الخارجية الأمريكية، واصفًا إياه بأنه خطوة "غير مسؤولة" من شأنها "الحد من قدرة أمتنا على المساعدة في مواجهة التحديات التي تجبر الناس على الفرار إلى الولايات المتحدة".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com