ليبرمان: سنفرض تشكيل حكومة وحدة وطنية بعد انتخابات الكنيست

ليبرمان: سنفرض تشكيل حكومة وحدة وطنية بعد انتخابات الكنيست

المصدر: رام الله - إرم نيوز

قال زعيم حزب إسرائيل بيتنا، وزير الجيش الإسرائيلي الأسبق، أفيغدور ليبرمان، مساء السبت، إن حزبه سيفرض على حزبي ”كاحول لافان“ بقيادة بيني غانتس، ”والليكود“ بقيادة نتنياهو، تشكيل حكومة وحدة وطنية طارئة دون أحزاب يمينية متطرفة ومتشددة.

وأضاف ليبرمان في تصريح صحفيّ:“ أن الظروف التي تمر بها إسرائيل، وخاصة الاقتصادية والأمنية، تتطلب تشكيل حكومة وحدة وطنية لترتيب الملفات كافة“، مؤكداً أن هذه الحكومة توافق رغبة الأغلبية لمواطني إسرائيل.

وفي تعقيبه على تصريحات ليبرمان، قال حزب الليكود في بيانٍ مقتضب:“ إن ليبرمان ظهر على حقيقته وتبيّن أنه يرغب بفرض إقامة حكومة يسار“، مضيفًا:“ أن الذي يريد حكومة يمين عليه التصويت لحزب الليكود برئاسة نتنياهو فقط“.

أما حزب ”كاحول لافان“، فقد قال في بيان له:“ إن ليبرمان وصل إلى هذا الاستنتاج متأخرًا، وكان من المفترض أن يصل إلى هذه الخلاصة قبل حل الكنيست، وكان من الممكن حينها تشكيل حكومة وحدة وطنية“.

وأشار الحزب إلى أن الأمر المرغوب لدى الإسرائيليين هو حكومة وحدة بقيادة حزب ”كاحول لافان“، مؤكدًا أن التحالف مع حزب الليكود لن يكون في مرحلة نتنياهو.

وصوّتت الأحزاب الإسرائيلية لحل الكنيست، بعد انتهاء المدة القانونية اللازمة لتشكيل الحكومة دون أي تقدم في المفاوضات بين الأحزاب الإسرائيلية المختلفة، على أن تتم إعادة الانتخابات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com