القوات العراقية تعلن السيطرة على معظم مُدن الأنبار

القوات العراقية تعلن السيطرة على معظم مُدن الأنبار

المصدر: بغداد- محمد وذاح

أعلنت قوات جهاز مكافحة الإرهاب العمليات الخاصة في العراق، الاثنين، عن سيطرتها على معظم مناطق الأنبار، غرب البلاد.

وقال صباح النعماني الناطق الإعلامي لجهاز مكافحة الإرهاب في بيان، إن ”قوات مكافحة الإرهاب تمكنت من السيطرة على أغلب المناطق الحيوية في محافظة الأنبار، غرب العراق، بعد انسحاب تنظيم ”داعش“ الإرهابي منها بسبب المعارك“، مبينا أن ”هذه المناطق تصل عبرها الإمدادات لقوات الجيش العراقي“.

وأضاف النعماني أنه ”لا توجد هجمات لعصابات داعش على القوات الأمنية، كما كان في السابق، وذلك لشدة ضربات القوات الأمنية على مواقعهم، والتي جعلتهم يتفرقون دون مسك الأرض“، مؤكدا أن ”هنالك جيوب للجماعات المسلحة في محافظة ستتم معالجتها والقضاء عليها قريبا“.

ومنذ بداية العام الجاري، تخوض قوات من الجيش العراقي ومقاتلين من العشائر الموالية للحكومة معارك ضارية ضد تنظيم ”داعش“ في أغلب مناطق محافظة الأنبار ذات الأغلبية السنية لاستعادة السيطرة على تلك المناطق.

وازدادت وتيرة تلك المعارك بعد سيطرة التنظيم منذ أكثر من اربعة أشهر على الأقضية الغربية من المحافظة (هيت، عانة، وراوة، والقائم، والرطبة) إضافة الى سيطرته على المناطق الشرقية منها (قضاء الفلوجة والكرمة) كما يسيطر عناصر التنظيم على أجزاء من مدينة الرمادي وسعى خلال الأسابيع الماضية لاستكمال سيطرته على المدينة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة