الحرس الثوري الإيراني يعتقل خلية إرهابية

الحرس الثوري الإيراني يعتقل خلية إرهابية

طهران – أعلنت الدائرة الإعلامية التابع للحرس الثوري الإيراني، الاثنين، أن قوة برية تابع له تمكنت من اعتقال خلية إرهابية في منطقة سرباز بمحافظة سيستان وبلوشيستان، جنوب شرق إيران التي تقطنها غالبية من أبناء السنة.

وبحسب بيان للحرس الثوري نشر في الموقع الرسمي ”سباه نيوز“، أنه ”تم خلال عملية ناجحة كشف واعتقال عناصر خلية إرهابية بجهود استخبارية دؤوبة ودقيقة من قبل كوادر مقر القدس التابع للقوة البرية لحرس الثورة الإسلامية وقوات الأمن والشرطة العاملة تحت أمر المقر“.

ولفت البيان إلى أن هذه الخلية كانت قد قامت فيما مضى بعدة عمليات إرهابية عمياء قتل خلالها عدد من المعلمين والتعبويين في منطقة جنوب شرق البلاد.

ولقي شخصان مصرعهما الخميس 1 يناير/ كانون الثاني في هجوم شنه مسلحان يستقلان دراجة نارية، حيث فتحا النار على شخصين من مدينة سرباز جنوب شرق البلاد على الحدود مع باكستان.

وقال مسؤول بمدينة سرباز التابعة لمحافظة سیستان وبلوجستان (جنوب شرق) ذات الغالبية السنية نبأ مقتل معلم وآخر تعبوي علی ید إرهابیین مسلحین.

ويشار إلى أن إيران تنتقد دائما السلطات الباكستانية، ”لعجزها“ عن تأمين الحدود بين البلدين، بسبب الهجمات التي تقع بين الحين والآخر في ولاية ”سيستان وبلوجيستان“ المتاخمة للحدود الباكستانية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com