شاهد.. أمريكا تنشر مقطع فيديو لجنود إيرانيين يزيلون لغمًا من جانب ناقلة يابانية

شاهد.. أمريكا تنشر مقطع فيديو لجنود إيرانيين يزيلون لغمًا من جانب ناقلة يابانية

المصدر: رويترز

نشر الجيش الأمريكي فجر الجمعة، تسجيلًا مصورًا، قال إنه يظهر الحرس الثوري الإيراني يزيل لغمًا لم ينفجر من جانب إحدى ناقلتي نفط تعرضتا لهجمات، فضلًا عن صورة تظهر لغمًا فيما يبدو قبل إزالته.

وقال بيل أوربان المتحدث باسم القيادة المركزية للجيش الأمريكي في بيان: ”عند الساعة 4:10 مساء بالتوقيت المحلي، اقترب قارب دورية تابع للحرس الثوري الإيراني من الناقلة كوكوكا، وجرت ملاحظة وتسجيل إزالة لغم لم ينفجر من كوكوكا كاريدجس“.

وكان مسؤول أمريكي، قال في وقت سابق إن الولايات المتحدة، لديها تسجيل مصور يظهر الجيش الإيراني وهو يزيل لغمًا من جانب ناقلة يابانية يوم الخميس في خليج عُمان.

وقال المسؤول الذي طلب عدم نشر اسمه، إنه راجع التسجيل بنفسه، ويظهر بوضوح الحرس الثوري الإيراني يقترب من الناقلة ويزيل اللغم.

وتعرضت ناقلتا نفط، صباح الخميس، لهجمات خلال إبحارهما في خليج عُمان، وتم إنقاذ طاقميهما المكون من 44 شخصًا ونقلهم إلى ميناء ”جاسك“ الإيراني.

وأعلن وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، الخميس، أن الولايات المتحدة خلصت إلى تقييم مفاده بأن إيران مسؤولة عن الهجوم على ناقلتين في خليج عمان.

وقال بومبيو في تصريح صحفي إن ”التقييم استند إلى معلومات مخابرات ونوع الأسلحة المستخدمة والأسلوب المتطور للهجمات“.

وردًا على ذلك، قالت البعثة الإيرانية في الأمم المتحدة، إن طهران ”ترفض بشكل قاطع الزعم الأمريكي الذي لا أساس له“ بشأن الهجمات على ناقلتي النفط.

وأضافت البعثة في بيان أن إيران تدين الاتهامات الأمريكية ”بأشد العبارات“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com