نائب جمهوري ينافس بينر على مجلس النواب الأمريكي
نائب جمهوري ينافس بينر على مجلس النواب الأمريكينائب جمهوري ينافس بينر على مجلس النواب الأمريكي

نائب جمهوري ينافس بينر على مجلس النواب الأمريكي

واشنطن - قال النائب الأمريكي الجمهوري المحافظ، لوي جومرت، من حركة "حفل الشاي" إنه سينافس النائب الجمهوري جون بينر على رئاسة مجلس النواب.

وأعلن جومرت عن قراره هذا، الأحد، بعد يوم من قول زميله الجمهوري، تيد يوهو، إنه يفكر في الترشح ضد بينر الذي يتوقع، على نطاق واسع، أن يعاد انتخابه للمنصب لدى اقتراع المجلس بكامل أعضائه على اختيار رئيس للمجلس، الثلاثاء.

وقال جومرت في بيان "تيد رجل صالح يمكن أن أعطيه صوتي لكن أنصارا كثيرين وأيضا أصدقاء في الكونجرس حثوني على طرح اسمي لمنصب رئيس المجلس لزيادة فرص التغيير. لهذا أطرح أيضا اسمي كمرشح لرئاسة المجلس".

وأيد الجمهوريون في مجلس النواب في نوفمبر/ تشرين الثاني إعادة انتخاب بينر لرئاسة المجلس وهو منصب يشغله منذ أربع سنوات.

وصرح جومرت بأنّ الناخبين أوضحوا في انتخابات الكونجرس الأخيرة التي جرت في نوفمبر/تشرين الثاني أنهم يريدون التغيير. وخلال تلك الانتخابات عزز الجمهوريون قبضتهم على مجلس النواب وسيطروا على مجلس الشيوخ.

وانتقد جومرت سعي بينر الشهر الماضي لتمرير قانون إنفاق حكومي قيمته 1.1 تريليون دولار بدعم من بعض الديمقراطيين، وقال إنّ المنافسة على رئاسة مجلس النواب لا تدور حول مرشح بعينه لكن هي "عما إذا كنا سنبقى على الوضع الراهن أم سنحقق التغيير الذي تحتاجه البلاد".

وقال مايكل ستيل، المتحدث باسم بينر في بيان: "النائب بينر اختير من جانب مؤتمر النواب الجمهوريين لمنصب رئيس المجلس في نوفمبر ويتوقع أن ينتخبه المجلس بكامل أعضائه هذا الأسبوع".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com