إسرائيل تعتقل 3 فلسطينيين بتهمة الانتماء لـ داعش

إسرائيل تعتقل 3 فلسطينيين بتهمة الانتماء لـ داعش

القدس المحتلة – اعتقل الجيش الإسرائيلي 3 فلسطينيين تابعين لـ“داعش“ خططوا لهجمات، بحسب بيان صادر عن الأمن العام الإسرائيلي ”الشاباك“ نقلته إذاعة الجيش الإسرائيلي.

وقال بيان صادر عن ”الشاباك“ نقلته إذاعة الجيش الإسرائيلي، مساء اليوم، إن ”المحكمة الإسرائيلية سمحت، اليوم، بنشر تفاصيل اعتقال مجموعة شبان في خلية تابعة لتنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام (داعش)“.

وأضاف البيان أن ”المعتقلين هم أحمد وضاح صالح شحادة (22 عامًا)، ومحمد فياض عبد القادر زرو (21 عامًا)، وقصي إبراهيم ذيب (23 عامًا) من سكان مدينة الخليل (جنوب الضفة الغربية) الفلسطينية“.

وأوضح البيان أن ”المجموعة خططت لتنفيذ هجمات ضد أهداف إسرائيلية“، دون مزيد من التفاصيل.

وتابع أن ”الشبان الثلاثة اعترفوا بعدة اتهامات وجهت لهم، من بينها التخطيط لارتكاب عمليات ضد جنود إسرائيليين، بالإضافة إلى تصنيع أسلحة واستعمالها“.

وقالت الإذاعة إن ”النيابة العامة العسكرية قدمت لوائح اتهام بحقهم تمهيدا لمحاكمتهم“.

ولم يتسن الحصول على تعقيب من المتهمين أو مصدر مستقل حول تلك الاتهامات.

وفي ديسمبر/ كانون أول الماضي، اعتبر وزير الدفاع الإسرائيلي موشيه يعالون، اليوم الثلاثاء، أن أعداد عرب إسرائيل الذين انضموا لتنظيم ”داعش“ لا يتجاوز ”العشرات المحدودة“، بحسب تصريح له نقلته الإذاعة الإسرائيلية العامة.

وتنفي حركة المقاومة الإسلامية ”حماس“ أي وجود لـ“داعش“ في قطاع غزة، وفي المقابل تشن السلطة الفلسطينية حملات أمنية ضد من يظن أنهم يحملون فكرا متطرفا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com