إندونيسيا تحقق في كل جداول رحلات "اير آسيا"‎
إندونيسيا تحقق في كل جداول رحلات "اير آسيا"‎إندونيسيا تحقق في كل جداول رحلات "اير آسيا"‎

إندونيسيا تحقق في كل جداول رحلات "اير آسيا"‎

جاكرتا- كشف مسؤول إندونيسي أن وزارة النقل في بلده ستحقق في كل جداول رحلات شركة "إندونيسيا اير آسيا" اعتبارا من الإثنين 5 كانون الثاني/ يناير الجاري، في إطار تحقيق حكومي بشأن تحطم إحدى طائرات الشركة.

وقال القائم بأعمال المدير العام للملاحة الجوية في وزارة النقل، دجوكو موراتمودجو، في تصريح صحافي، السبت: "سنحقق في كل جداول رحلات اير آسيا، ونأمل أن نبدأ يوم الإثنين المقبل.. لن نركز على التراخيص بل سنكتفي بالجداول".

وأضاف موراتمودجو "من المحتمل أن يتم إلغاء ترخيص شركة اير آسيا في إندونيسيا"، مشددا على أن هذا "مجرد احتمال واحد".

وقالت وكالة البحث والإنقاذ الإندونيسية، السبت، إن السفن التي تبحث عن حطام طائرة اير آسيا، التي تحطمت وعلى متنها 162 شخصا، رصدت جسمين كبيرين في قاع البحر.

وتمشط قوة مهمات متعددة الجنسيات، تضم سفنا وطائرات هليكوبتر، شمال بحر جاوة وساحل جنوب بورنيو، لانتشال جثث الضحايا، وتحديد موقع حطام الطائرة، والعثور على الصندوقين الأسودين.

وعلقت وزارة النقل، الجمعة 2 كانون الثاني/ يناير الجاري، بشكل مؤقت، رحلات "اندونيسيا اير آسيا" بين سورابايا وسنغافورة، لأنها كانت تسير الرحلات فيما يبدو خارج نطاق تصريحها -الذي يسمح برحلات أربع مرات في الأسبوع ما عدا يوم الأحد- عندما وقع الحادث.

وأضاف موراتمودجو "سنحقق أيضا في أمر الجهة التي أصدرت الإذن لاير آسيا بالطيران في ذلك اليوم".

وذكر الرئيس التنفيذي لشركة "اندونيسيا اير آسيا" سونو ويدياتومكو، أن الشركة ستتعاون مع التحقيق في مسار الرحلات من سورابايا إلى سنغافورة، لكنه رفض الإجابة عن مزيد من الأسئلة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com