الصومال.. مقتل قيادي في حركة الشباب
الصومال.. مقتل قيادي في حركة الشبابالصومال.. مقتل قيادي في حركة الشباب

الصومال.. مقتل قيادي في حركة الشباب

قال مسؤول أمني صومالي، اليوم الجمعة، إن "قياديا في حركة الشباب (محسوبة فكريا على القاعدة) قتل خلال مواجهات عنيفة بين القوات الحكومية ومقاتلي الحركة في مدينة كونتواري بإقليم شبيلي السفلي"، جنوبي البلاد.

وأوضح العقيد حسن محمد أبوبكر، قائد الكتيبة الثالثة في القوات الحكومية، في تصريحات للصحفيين: "خلال المواجهات العنيفة التي شهدتها مدينة كونتواري، تمكنت القوات الحكومة من قتل قائد مقاتلي الشباب في المدينة، الذي يدعي إبراهيم فيلي، وثلاثة من مرافقيه"، من دون أن توضح طبيعة منصبه القيادي.

وأضاف العقيد حسن أن هذه المواجهات وقعت "عندما كانت القوات الحكومية تجري عمليات أمنية في المدن والبلدات في إقليم شبيلي السفلى".

ولم تصدر الحركة، على المواقع الإلكتروينة المحسوبة على الجهاديين، أي تعليق حول مقتل أحد قادتها في مدينة "كونتواري" بإقليم شبيلي السفلى حتى صباح اليوم.

وتخوض الصومال حربا منذ سنوات، ضد حركة الشباب، كما تعاني من حرب أهلية ودوامة من العنف الدموي منذ عام 1991، عندما تمت الإطاحة بالرئيس آنذاك محمد سياد بري تحت وطأة تمرد قبلي مسلح.

وتأسست حركة "الشباب المجاهدين" الصومالية عام 2004، وتتعدد أسماؤها ما بين "حركة الشباب الإسلامية"، و"حزب الشباب"، و"الشباب الجهادي" و"الشباب الإسلامي"، وهي حركة مسلحة تتبع فكرياً لتنظيم القاعدة، وتُتهم من عدة أطراف بالإرهاب، وتقول إنها تسعى إلى تطبيق الشريعة الإسلامية في البلاد.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com