بعد تبرئته.. مطالبة بإعادة التحقيق مع مقرب من خامنئي اتهم بقضايا جنسية – إرم نيوز‬‎

بعد تبرئته.. مطالبة بإعادة التحقيق مع مقرب من خامنئي اتهم بقضايا جنسية

بعد تبرئته.. مطالبة بإعادة التحقيق مع مقرب من خامنئي اتهم بقضايا جنسية

المصدر: إرم نيوز

طالب عضو البرلمان الإيراني عن التيار الإصلاحي ”محمود صادقي“، رئيس القضاء إبراهيم رئيسي، بإعادة النظر في قضية ”سعيد طوسي“، قارئ القرآن الكريم في مكتب المرشد الأعلى علي خامنئي بتهم تتعلق باغتصاب 19 طفلاً كان يقوم بتدريسهم حفظ القرآن الكريم.

وكتب صادقي رسالة إلى رئيسي، الرئيس الجديد للقضاء، نشرها في قناته عبر ”التلغرام“ في وقت متأخر من مساء الجمعة، يحثه فيها على طلب إعادة فتح القضية والتحقيق مع القارئ ”سعيد طوسي“، مضيفًا أن ”مطالبته بذلك جاءت بعد مناشدة تلقاها وطلب من آباء عدد من المراهقين الذين تعرضوا لاعتداءات جنسية“.

وقال صادقي إنه وفقًا لـ ”السجلات والأدلة الموجودة“ أثناء التحقيق في هذه القضية، فقد ”جرت بعض التدخلات، كما أن الضغوط واضحة“.

وفي 27 من يناير 2018، برأت المحكمة العامة في العاصمة طهران ”سعيد طوسي“ من تهم تتعلق باغتصاب 19 طفلاً كان يقوم بتدريسهم حفظ القرآن الكريم، ما كشفت عنه وسائل الإعلام الإيرانية في أكتوبر 2017.

وذكر قرار المحكمة أن ”سعيد طوسي حتى لو ثبت أنه قام بالمداعبة ـ وهي فعل يهدف إلى إثارة الرغبة الجنسية مثل التقبيل واللمس والاحتضان ومداعبة المناطق الحساسة لتحفيز الغريزة الجنسية وتسبب المتعة ـ لا يعني أنه ارتكب جريمة يحاسب عليها القانون والقضاء“.

واعترف آباء الأطفال الذين تعرضوا للاغتصاب في تصريح لوسائل إعلام معارضة، بوجود أدلة لديهم عن تعرض أبنائهم للاغتصاب خلال حضورهم دروس حفظ القرآن الكريم على يد القارئ الدولي سعيد طوسي.

وهدد سعيد طوسي، في إحدى المكالمات الهاتفية التي تم تسجيلها ونشرت في وسائل الإعلام، بأنه سيفضح معه 100 شخصية إيرانية متورطة في قضايا التحرش الجنسي والاغتصاب في حال تمت إدانته من قبل المحاكم الإيرانية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com