خطة إسرائيلية للسيطرة على القدس المحتلة
خطة إسرائيلية للسيطرة على القدس المحتلةخطة إسرائيلية للسيطرة على القدس المحتلة

خطة إسرائيلية للسيطرة على القدس المحتلة

القدس المحتلة- أعدت الشرطة الإسرائيلية خطة لتعزيز سيطرتها الأمنية على مدينة القدس وبشكل خاص الشطر الشرقي فيها، بحسب صحيفة إسرائيلية.

وذكرت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية، في عددها الصادر اليوم الخميس، أن "تنفيذ الخطة سيتطلب ما بين 154-179 مليون دولار أمريكي تشمل تجنيد 1160 شرطياً جديداً".

وقالت إنه "بموجب الخطة سيتم تقسيم القدس الشرقية إلى 3 أقسام يكون لكل منها مركز شرطة، وهو ما سيعني بناء مركزي شرطة جديدين الأول في بلدتي العيساوية(شرقي القدس) وسلوان(جنوبي المسجد الأقصى) إضافة إلى منشأة شرطية جديدة بالقرب من المسجد الأقصى".

وبحسب الصحيفة نفسها فإنه "سيجري تطبيق الخطة على 3 مراحل، الأولى على الفور، لم تبيّن تاريخ المباشرة بها، والثانية بعد 6 أشهر والثالثة بعد عام".

وقالت الصحيفة الإسرائيلية إن "المعلومات الاستخبارية تشير إلى أن الاتجاه الحالي للهجمات "الإرهابية" من قبل العرب في القدس الشرقية ستستمر؛ الهجمات "الفردية" في المقام الأول، لم تحدد طبيعتها أو وسائلها، ومن المتوقع أيضا أن يرتفع استخدام القنابل الحارقة تجاه أهداف إسرائيلية".

ولم يصدر حتى الساعة (13.45)تغ، تأكيد رسمي من الشرطة أو الحكومة الإسرائيلية لما أوردته الصحيفة حول الخطة المذكورة.

وتشير معطيات مركز القدس لدراسات إسرائيل(غير حكومي)، إلى أنه يعيش في القدس بشطريها الشرقي والغربي 815 ألفا من بينهم 300 ألف فلسطيني يتركزون في القدس الشرقية، أي يشكلون قرابة 39% من سكان المدينة.

وشهدت الأحياء الفلسطينية في مدينة القدس مواجهات بين الفلسطينيين والقوات الإسرائيلية بعد اختطاف فتى فلسطيني وقتله من قبل المستوطنين إسرائيليين في الثاني من تموز/يوليو الماضي وبعد تصاعد الاقتحامات الإسرائيلية للمسجد الأقصى.

وخفت وتيرة الاشتباكات بين الفلسطينيين وقوات الشرطة الإسرائيلية خلال الشهرين الماضيين.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com