روحاني: قواتنا لا تحمل نوايا عدائية – إرم نيوز‬‎

روحاني: قواتنا لا تحمل نوايا عدائية

روحاني: قواتنا لا تحمل نوايا عدائية

المصدر: ‎ إرم ـ طهران من أحمد الساعدي

قال الرئيس الإيراني حسن روحاني، إن قوات بلاده المسلحة لاتحمل نوايا معادية إزاء البلدان الأخرى، معربا عن اعتقاده أن إيران تستطيع إلى جانب دول المنطقة الدفاع عن أراضيها والمنطقة أيضا، مؤكدا عدم الحاجة لتواجد أي قوات أجنبية في المنطقة، مهما كانت الذرائع.

وأشاد روحاني في تصريحات صحافية، أدلى بها أمس الأربعاء على متن مدمرة ”جماران“ أثناء استعراضه وحدات القوات الجوية والبحرية الإيرانية، المشاركة في مناورات ”محمد رسول الله (ص)“، بالجهود والمساعي التي بذلتها القوات المسلحة الإيرانية خلال الحرب الإيرانية العراقية في عام 1980.

وأوضح الرئيس روحاني، أن القوة البحرية الإيرانية اليوم لا تدافع عن مصالح إيران فقط، بل تدافع عن مصالح البلدان الأخرى أيضا، حيث صدت الكثير من هجمات القراصنة على السفن التجارية وناقلات النفط في المياه الدولية.

ولفت إلى أن تواجد القوة البحرية الإيرانية، لاينحصر في مياهها الإقليمية، بل يشمل المياه الدولية والحرة في جميع البحار والمحيطات ”وأنه لايمكن مقارنة قواتنا المسلحة والبحرية عما كانت عليه قبل 35 عاما لأنها باتت تعتمد اليوم على الطاقات والقدرات الذاتية والداخلية“.

وأكد أن جميع حاجات القوات المسلحة، يتم سدها وتأمينها عبر الجهود والكفاءات الذاتية، والاعتماد على الطاقات الداخلية في البلاد، وأن ”مدمرة جماران التي نقف عليها هي من إنتاج المختصين والخبراء والمهندسين الإيرانيين“.

وأعرب عن ثقته بقدرات القوات المسلحة الإيرانية، في الدفاع عن أراضي البلاد ”وأن الشعب يستطيع الاطمئنان والثقة بها، حيث تضم عناصر تتسم بالشجاعة والكفاءة“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com