"فتح" تضيء شعلة انطلاقتها الـ 50 في قطاع غزة
"فتح" تضيء شعلة انطلاقتها الـ 50 في قطاع غزة"فتح" تضيء شعلة انطلاقتها الـ 50 في قطاع غزة

"فتح" تضيء شعلة انطلاقتها الـ 50 في قطاع غزة

غزة -أضاءت حركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح) في قطاع غزة، مساء اليوم الأربعاء، شعلة ذكرى انطلاقتها الـ 50 في ساحة الجندي المجهول غرب مدينة غزة، وسط حضور الآلاف من مؤيدي الحركة.

وأشعل شعلة "الثورة الفلسطينية"، رئيس اللجنة القيادية العليا لحركة "فتح" في غزة، زكريا الأغا، بحضور معظم قيادات الحركة في القطاع.

واحتشد آلاف الفلسطينيين في ساحة الجندي المجهول غرب مدينة غزة رافعين الأعلام الفلسطينية ورايات حركة فتح وصور للزعيم الفلسطيني الراحل ياسر عرفات، والرئيس الفلسطيني محمود عباس للاحتفال بذكرى تأسيس حركة فتح الـ 50.

وقال القيادي في حركة "فتح"، فيصل أبو شهلا، عقب إيقاد شعلة "الثورة الفلسطينية": إن "اليوم هو يوم فرحة لكل أبناء حركة فتح في كل أماكن تواجدهم".

وأضاف: "نحن اليوم في الذكرى الـ 50 لانطلاقة حركة فتح نتقدم لأبناء شعبنا الفلسطيني والأسرى داخل السجون الإسرائيلية بالتحية والتقدير".

وتابع أبو شهلا: "لا زالت فتح متمسكة بأهدافها التي من أبرزها تحرير فلسطين وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية وبحق عودة اللاجئين الفلسطينيين وتحرير الأسرى من السجون الإسرائيلية".

وأوضح أن حركته ستتبنى خلال العام 2015 إستراتيجية إقامة الدولة الفلسطينية وستواصل نضالها بكافة السبل من أجل إنهاء الاحتلال.

وشدد على أن تحقيق المصالحة الفلسطينية يمثل خيارا إستراتيجيا بالنسبة لحركة "فتح"، داعيا حركة "حماس" إلى أن تكون أكثر جدية في موضوع إنهاء الانقسام الفلسطيني خلال العام المقبل.

وكان القيادي في حركة فتح، يحيى رباح، قال مطلع الأسبوع الجاري إن حركته، قررت عدم إقامة مهرجان مركزي في قطاع غزة، لإحياء ذكرى "تأسيسها" الخمسين"، وستكتفي بإيقاد "شعلة الانطلاقة" فقط، وذلك تقديرا للظروف الصعبة التي يمر بها الفلسطينيين بغزة.

وتحتفل حركة فتح في الأول من يناير / كانون الثاني من كل عام بذكرى تأسيسها منذ عام 1965، وتعد من أولى حركات النضال الفلسطيني ضد الاحتلال الإسرائيلي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com