سناتور أمريكي يدعو لـ"رد عسكري ساحق" في حال تعرض المصالح الأمريكية للخطر
سناتور أمريكي يدعو لـ"رد عسكري ساحق" في حال تعرض المصالح الأمريكية للخطرسناتور أمريكي يدعو لـ"رد عسكري ساحق" في حال تعرض المصالح الأمريكية للخطر

سناتور أمريكي يدعو لـ"رد عسكري ساحق" في حال تعرض المصالح الأمريكية للخطر

أعلن السناتور الأميركي ليندسي غراهام، المقرب من الرئيس دونالد ترامب الاثنين، عن أن إيران مسؤولة عن الاعتداءات التي حصلت خلال الفترة الأخيرة في منطقة الخليج، ودعا إلى "رد عسكري ساحق" في حال تعرضت المصالح الأمريكية للخطر.

وقال السناتور الجمهوري، إنه تبلغ هذه المعلومات من مستشار البيت الأبيض لشؤون الأمن القومي جون بولتون المعروف بمواقفه المتشددة ونزعته نحو الحلول العسكرية.

وكتب غراهام في تغريدة على "تويتر"، "من الواضح أن إيران هاجمت أنابيب نفط وسفنا لدول أخرى، وهي المسؤولة عن هذا الكم من التهديدات ضد مصالح أميركية في العراق".

وتابع "في حال تحولت التهديدات الإيرانية ضد أشخاص أميركيين أو ضد مصالح أميركية إلى أفعال، لا بد من أن يكون لنا رد عسكري ساحق".

وكانت السعودية اتهمت إيران بالوقوف وراء الهجوم الذي استهدف أنبوب نفط سعودي بواسطة طائرات مسيرة، وجهها الحوثيون، كما جاء هذا الهجوم في أعقاب "أعمال تخريب" أخرى لم يتبن مسؤوليتها أي طرف استهدفت ناقلات نفط في مياه الخليج.

ولم توجه الولايات المتحدة رسميا أصابع الاتهام إلى إيران، لكنها سبق واتهمت طهران مرارا بالعمل على تدبير اعتداءات، خاصة عبر التنظيمات التابعة لها في منطقة الشرق الأوسط.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com