السجن 7 سنوات لمقرب من نجاد بتهمة اختلاس مليوني يورو

السجن 7 سنوات لمقرب من نجاد بتهمة اختلاس مليوني يورو

المصدر: طهران- إرم نيوز

نقلت وكالة فارس للأنباء الإيرانية، عن محامي ”ياسين رامين“ يوم الأحد، أن محكمة خاصة بالعاصمة طهران، قضت بالسجن 7 سنوات ضد ”ياسين رامين“، نجل المستشار الإعلامي للرئيس الإيراني السابق محمود أحمدي نجاد، وزوج الممثلة البارزة ”مهناز أفشار“.

وأوضحت الوكالة إن ”الحكم الأولي الذي صدر بحق ياسين كان السجن 17 عامًا بعد إدانته باختلاس مليوني يورو من جمعية الهلال الأحمر الإيراني“، مشيرة إلى أن ”الحكم النهائي الذي وافقت عليه المحكمة كان سبع سنوات“.

وذكرت وكالة فارس للأنباء أولًا أن ياسين رامين حُكم عليه بـ ”غرامة تتراوح بين مليون ومليوني يورو“ وما مجموعه 17 عامًا في السجن، والتي أصبحت بعد ذلك سبع سنوات بموجب المادة 134 من قانون العقوبات الإسلامي.

وقامت وكالة أنباء فارس بإزالة الخبر بعد ساعات، لكن هذا الخبر لا يزال مرئيًّا على المواقع الإخبارية الأخرى، إذ كانت أوردته الوكالة المقربة من الحرس الثوري الإيراني.

وقُبض على ياسين رامين في الـ 16 من أغسطس / آب 2016 بشكوى من جمعية الهلال الأحمر وأفرج عنه بكفالة في العام ذاته.

واتُهم ”یاسین رامین“ بتلقي مليوني يورو من جمعية الهلال الأحمر لاستيراد الأدوية والإمدادات الطبية، لكنه لم يسلم المبلغ إلى البائع.

وكان محسن ضيايي، المدير السابق لجمعية الهلال الأحمر، صرح سابقًا أن ”الشركة الطبية رشد التي يملكها ياسين رامين كانت الوسيط في شراء معدات طبية بقيمة مليوني يورو من شركة أجنبية“.

وفقًا لضيايي، وفقًا للقانون الألماني، ”فإن أي شركة تعمل في هذا البلد يجب أن تكون تحت إشراف ومسؤولية أحد الرعايا الألمان، ولهذا السبب كان رامين، الذي يحمل الجنسية الألمانية، مسؤولًا عن الشركة“.

وقدمت بعض وسائل الإعلام دعوى على ياسين رامين لاستيراد ”حليب مجفف فاسد“ إلى إيران، ومع ذلك، قال علي فرجي، مدير منظمة المشتريات الطبية التابعة للهلال الأحمر، في مارس من العام الماضي ”لا توجد أي شكوى حول ياسين تتعلق باستيراد لبن الأطفال المجفف الفاسد“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com