صحيفة فلسطينية: تأجيل صفقة القرن حتى إشعار آخر

صحيفة فلسطينية: تأجيل صفقة القرن حتى إشعار آخر

المصدر: رام الله - إرم نيوز

ذكرت صحيفة ”القدس“ الفلسطينية الأحد، أن الإدارة الأمريكية قررت تأجيل خطة السلام المعروفة إعلاميًا باسم ”صفقة القرن“ حتى إشعار آخر.

وزعمت الصحيفة الرسمية نقلًا عن جاريد كوشنر مستشار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أن البيت الأبيض سيُصدر بيانًا بهذا الشأن خلال ساعات.

وادعت الصحيفة أن التركيز حاليًا سيكون على الجانب الاقتصادي، حسب ما نشرته على موقعها وحسابها في ”تويتر“.

وفي تصريح قالت الصحيفة إنه خاص بها، قال كوشنر إن ”أميركا ستعقد ”ورشة“ اقتصادية دولية في البحرين في 25 حزيران، للتشجيع على الاستثمار في الأراضي الفلسطينية كجزء أول من خطة سلام الشرق الأوسط“.

وكان كوشنير، الذي يعتبر قائد فريق خطة السلام الأمريكية، قد أكد في تصريحات سابقة، أن الإعلان عن ”صفقة القرن“ الأمريكية سيكون بعد انتخابات الكنيست الإسرائيلي وتشكيل الحكومة الإسرائيلية الجديدة.
وتعكف الولايات المتحدة منذ تولي الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على إعداد خطة للسلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين أطلق عليها ”صفقة القرن“.
هذا وكشفت الإدارة الأمريكية مساء الأحد، عن موعد عقد أول مؤتمر اقتصادي، على اعتبار أنه الجزء الأول من صفقة القرن، والذي سيتم عقده في البحرين الشهر المقبل.
وحسب البيت الأبيض، سيتم عقد المؤتمرلتشجيع الاستثمار في المناطق الفلسطينية، وذلك بهدف تبادل الأفكار ومناقشة الإستراتيجيات، وحشد الدعم للاستثمارات الاقتصادية التي يمكن تحقيقها، من خلال خطة السلام.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com