نيويورك تايمز: ترامب قد يعفو عن عسكريين متهمين أو مدانين بارتكاب جرائم حرب
نيويورك تايمز: ترامب قد يعفو عن عسكريين متهمين أو مدانين بارتكاب جرائم حربنيويورك تايمز: ترامب قد يعفو عن عسكريين متهمين أو مدانين بارتكاب جرائم حرب

نيويورك تايمز: ترامب قد يعفو عن عسكريين متهمين أو مدانين بارتكاب جرائم حرب

ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز"، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، طلب إعداد ملفات بشأن العفو عن العديد من العسكريين الأمريكيين المتهمين أو المدانين بارتكاب جرائم حرب، بمن في ذلك عسكري من المقرر محاكمته بتهمة إطلاق النار على مدنيين عزل أثناء خدمته بالعراق.

وقال التقرير نقلًا عن مسؤولين أمريكيين لم يَنشر أسماءهم، إن ترامب طلب التحضير الفوري للوثائق اللازمة، مشيرا إلى أنه يفكر في العفو عن هؤلاء الرجال في "يوم الذكرى" الذي يوافق الـ 27 من مايو/ أيار، والذي تحيي فيه الولايات المتحدة ذكرى جنودها الذين قتلوا في المعارك.

وأكد مسؤول أمس السبت، أن تجميع ملفات العفو تستغرق -عادة- شهورًا، ولكن وزارة العدل حثت على استكمال هذا العمل قبل هذه العطلة.

ويخص أحد الطلبات "إدوارد جالاغر"، قائد العمليات الخاصة في القوات الخاصة التابعة للبحرية الأمريكية، والذي من المقرر أن يمثل أمام المحكمة خلال الأسابيع المقبلة بـ"تهمة إطلاق النار على مدنيين عزل وقتل أسير من الأعداء بسكين أثناء خدمته في العراق".

وقالت نيويورك تايمز، إن من المعتقد أيضًا، أن يشمل ذلك قضية الميجر "ماثيو جولستين" الضابط بالقوات الخاصة بالجيش والمتهم بقتل أفغاني أعزل في 2010.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com