خلال أسبوع.. نصف مليون متبرع لحملة إمام أوغلو في انتخابات إسطنبول

خلال أسبوع.. نصف مليون متبرع لحملة إمام أوغلو في انتخابات إسطنبول

المصدر:   صائمة توكتاش – إرم نيوز

لاقت حملة التبرعات، التي أطلقها حزب الشعب الجمهوري لدعم مرشحه لرئاسة بلدية إسطنبول أكرم إمام أوغلو في الانتخابات المعادة، مشاركة جماهيرية كبيرة تجاوزت نصف مليون في الأسبوع الأول من انطلاقها.

وتخطى المبلغ الذي تم جمعه فقط في الأسبوع الأول من الحملة حاجز 10 مليون ليرة تركية، وقال نائب رئيس الشؤون الإدارية والمالية في حزب الشعب الجمهوري ايرول بكتاش إن نسبة المشاركة أهم  بكثير من المبلغ الذي تم جمعه.

وأضاف في حديث للإندبندنت التركية: ”نحن في غاية السرور بنسبة المشاركة، فعند النظر الى نسبة التبرع التي تمت حتى هذه اللحظة، نرى أن المعدل اليومي 40 ألف شخص يساهمون في الحملة، على أمل أن يكون لهم دور في هذه العملية“.

غياب المساواة

وأشار بكتاش من ناحية أخرى إلى أنه على الرغم من وصول التبرعات الى 10 ملايين ليرة، لكن هذا لن يحقق المساواة بين إمام أوغلو وبن علي يلدريم المدعوم بقوة من النظام.

وأضاف: ”نحن ماضون في حملة محقة، لكن مهما كان المبلغ الذي سنجمعه من هذه الحملة، لن تكون هناك منافسة عادلة من الناحية المادية.. من الطبيعي أن لا نكون متساوين في منافسة يشارك فيها خصم يمتلك على الأقل عشرة أضعاف إمكاناتنا، لكن نحن نرى أن الدعم الذي نتلقاه يحمل قيمة معنوية أكبر بكثير“.

 يُذكر أن حزب الشعب الجمهوري بدأ حملة التبرعات لدعم أكرم إمام أوغلو، لأن الأحزاب لن تحصل على مساعدة من الخزينة من أجل انتخابات إسطنبول المزمع إجراؤها في الثالث والعشرين من شهر يونيو حزيران المقبل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com