إيران تعتبر دعوة أحد المسؤولين للتفاوض مع أمريكا في العراق أو قطر "رأيًا شخصيًا"
إيران تعتبر دعوة أحد المسؤولين للتفاوض مع أمريكا في العراق أو قطر "رأيًا شخصيًا"إيران تعتبر دعوة أحد المسؤولين للتفاوض مع أمريكا في العراق أو قطر "رأيًا شخصيًا"

إيران تعتبر دعوة أحد المسؤولين للتفاوض مع أمريكا في العراق أو قطر "رأيًا شخصيًا"

رفض المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الإيراني، يوم الجمعة، دعوة أحد المسؤولين بإجراء مفاوضات مع الولايات المتحدة في العراق أو قطر لخفض التوتر، معتبرًا ذلك "رأيًا شخصيًا ولا يعبّر عن الموقف الرسمي للنظام".

وقال كيوان خسروي، بحسب ما نقلت عنه وكالة أنباء تسنيم الإيرانية: إن "مجلس الأمن القومي هو المؤسسة الوحيدة التي تملك صلاحية إبداء الرأي في المسائل الاستراتيجية"، مضيفًا: "رأي أحد النواب عن ضرورة إجراء سياسات خفض التوتر في المنطقة هو شخصي".

ولفت خسروي إلى أن "رأي هذا النائب لا يعبر عن الموقف الرسمي الإيراني"، منوهًا إلى أن "المؤسسة الوحيدة التي تملك صلاحية إبداء وجهة نظر في هذه المسائل هي المجلس الأعلى للأمن القومي".

وكان رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في البرلمان الإيراني حشمت الله فلاحت بيشه، دعا في وقت سابق من يوم الجمعة إلى إجراء مفاوضات بين إيران وأمريكا في العراق أو قطر؛ من أجل خفض التوتر بين طهران وواشنطن.

وكان المرشد الإيراني علي خامنئي رفض الأسبوع الماضي إجراء مفاوضات مع أمريكا، معتبرًا التفاوض مع إدارة الرئيس دونالد ترامب "سمًا مضاعفًا".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com