تقرير: هذا ما سجلته الصور الاستخبارية واستدعى الاستعداد الأمريكي للحرب ضد إيران

تقرير: هذا ما سجلته الصور الاستخبارية واستدعى الاستعداد الأمريكي للحرب ضد إيران

المصدر: إرم نيوز

استمعت 9 من قيادات الكونغرس الأمريكي إلى موجز لمعلومات استخبارية مصنّفة على أنها ”سرية“، تتعلق بمجريات الوضع المتفاقم الذي نشأ فجأة في العلاقات الأمريكية الإيرانية، وأخذ طابع الاستعداد القتالي.

كشفت عن ذلك رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوشي، التي قال مكتبها إن هذا العرض المعلوماتي الذي قُدّم الخميس لمن يسمون بـ ”عصابة التسعة “ من قيادات ورؤساء لجان الكونغرس، سيتبعه عرض معلومات من الإدارة الأمريكية لكافة أعضاء الكونغرس، يوم الثلاثاء المقبل .

ويدور الجدل والتكهن حول نوعية المعلومات الاستخبارية التي كان مستشار الأمن القومي الأمريكي جون بولتون وصفها بأنها ”وثيقة جدًا جدًا ”، واستدعت سرعة تحشيد قوة ضاربة أمريكية وتوجيهها  قريبًا من إيران.

صحيفة ”الإندبندنت“ البريطانية، وفي تقرير عرضت فيه تأكيدات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بأن الحرب غير مستهدفة، نقلت معلومات خاصة تؤكد أن من بين تلك الشواهد الاستخبارية صورًا  لصواريخ إيرانية يجري تحميلها على قوارب دورية تابعة للحرس الثوري الإيراني.

وأضافت الصحيفة، أن تفسيرات جهات الاختصاص لهذه الصور تفاوتت بين من يرى فيها تجهيزًا إيرانيًا ذا طابع هجومي، وبين من يراها استعدادات تحوّط دفاعي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com