"فوكس نيوز" تكشف عن صور دفعت واشنطن لإرسال حاملة طائرات للمنطقة
"فوكس نيوز" تكشف عن صور دفعت واشنطن لإرسال حاملة طائرات للمنطقة"فوكس نيوز" تكشف عن صور دفعت واشنطن لإرسال حاملة طائرات للمنطقة

"فوكس نيوز" تكشف عن صور دفعت واشنطن لإرسال حاملة طائرات للمنطقة

كشفت شبكة "فوكس نيوز" الأخبارية، عن صور التقطتها الأقمار الصناعية الأمريكية لتحركات إيرانية، الأمر الذي دفع واشنطن لإرسال مجموعة حاملة طائرات وقوة من القاذفات إلى منطقة الشرق الأوسط.

ونقلت الشبكة عن مصادر في وزارة الدفاع الأمريكية، قولها إن حاملة الطائرات "ابراهام لنكولن" وعلى متنها العشرات من مقاتلات "اف-18" المتطورة ترافقها عدة سفن حربية تحمل مئات الصواريخ من نوع "كروز" وطراز "توماهوك"، نشرت في شمال الخليج، تحسبًا لأي هجوم صاروخي إيراني على القوات الأمريكية في المنطقة.

وأوضحت المصادر، أن صورًا للأقمار الصناعية الأمريكية، أظهرت أن إيران تقوم بتركيب صواريخ "كروز" على متن سفن صغيرة وزوارق سريعة في مياه الخليج.

ولم يعرف حتى الآن، إذا ما كان ذلك الحشد الإيراني يُمثل رسالة لواشنطن في ذكرى مرور عام على قرار الرئيس دونالد ترامب الانسحاب من الاتفاق النووي الموقع مع إيران عام 2015، أو إذا ما كان يُشكل تهديدًا حقيقيًا للقوات الأمريكية.

وأشار المصدر إلى أن قرار واشنطن إرسال مزيد من القوات للخليج يهدف للتأكيد على قدرة القوات الأمريكية بـ "ردع إيران وليس البدء في حرب".

وقال إن "ما يقلق الادارة الأمريكية هو أن إيران تقوم بإرسال صواريخ لحلفائها في العراق، وأن هذه الصواريخ أكثر تطورًا من الصواريخ التي استخدمت في ضرب القنصلية الأمريكية في البصرة شهر أيلول/سبتمبر الماضي، ما دفع بوزارة الخارجية الأمريكية إلى إغلاق القنصلية".

وكشفت "فوكس نيوز"  في تقريرها أن مسؤولي وزارة الدفاع الأمريكية رفضوا طلبًا لمجلس الشيوخ باطلاع أعضائه على الحشود الأمريكية في الخليج وأسبابها، بذريعة انهم سيقومون بذلك الأسبوع المقبل.

وأجلت شبكة "فوكس نيوز" نشر الصور بسبب التعقيدات المحيطة بالموافقة الرسمية على نشرها.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com