مصادر: إدارة ترامب ستدلي بمعلومات سرية بشأن إيران
مصادر: إدارة ترامب ستدلي بمعلومات سرية بشأن إيرانمصادر: إدارة ترامب ستدلي بمعلومات سرية بشأن إيران

مصادر: إدارة ترامب ستدلي بمعلومات سرية بشأن إيران

ذكرت مصادر في الكونغرس الأمريكي، يوم الخميس، أن مسؤولين من إدارة الرئيس دونالد ترامب، سيدلون بإفادات "سرية" بشأن الموقف مع إيران الأسبوع المقبل، وذلك بعد أن طلب مشرعون من الحزبين الديمقراطي والجمهوري مزيدًا من المعلومات.

وقالت المصادر إن "وزير الخارجية مايك بومبيو ورئيس هيئة الأركان المشتركة الجنرال جوزيف دانفورد والقائم بأعمال وزير الدفاع باتريك شاناهان سيحضرون جلسة عصر الثلاثاء المقبل أمام مجلس الشيوخ بكامل هيئته".

ويسيطر رفاق ترامب الجمهوريون على أغلبية المقاعد في مجلس الشيوخ.

وقالت مصادر في مجلس النواب، الذي يسيطر عليه الديمقراطيون، إنهم يتوقعون أيضًا إفادة الأسبوع المقبل مع بومبيو لكن لم يتم الانتهاء بعد من التفاصيل الأخرى.

ويشكو أعضاء الكونغرس منذ أسابيع من أن إدارة ترامب لم تطلعهم على معلومات كافية بشأن التوتر الحالي مع إيران، بل إن بعض الجمهوريين يقولون إن الإدارة لم تطلعهم على أي شيء بشأن تلك القضية.

وباتت العلاقات بين واشنطن وطهران أكثر توترًا في أعقاب قرار ترامب هذا الشهر محاولة وقف صادرات إيران النفطية تمامًا، وتعزيز الوجود الأمريكي في الخليج ردًا على ما قال إنها تهديدات إيرانية.

وكانت واشنطن سحبت هذا الأسبوع بعض موظفيها الدبلوماسيين من سفارتها ببغداد في أعقاب هجمات في مطلع الأسبوع على 4 ناقلات نفطية في الخليج.

وعبر ترامب يوم الخميس، عن أمله في ألا تتجه الولايات المتحدة صوب حرب مع إيران.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com