القبض على ثلاثة في ماليزيا بتهمة دعم داعش‎
القبض على ثلاثة في ماليزيا بتهمة دعم داعش‎القبض على ثلاثة في ماليزيا بتهمة دعم داعش‎

القبض على ثلاثة في ماليزيا بتهمة دعم داعش‎

قالت الشرطة الماليزية، الخميس، إنها ألقت القبض على ثلاثة رجال للاشتباه بدعمهم تنظيم داعش، والتخطيط لهجمات في إندونيسيا وماليزيا.

والسلطات في حالة تأهب عالية وألقت القبض على مئات في ماليزيا منذ نفذ مسلحون مرتبطون بداعش سلسلة هجمات في العاصمة الإندونيسية جاكرتا عام 2016.

وقالت الشرطة إنها ألقت القبض على عضو إندونيسي عمره 34 عامًا في خلية على صلة بتنظيم داعش في ولاية سيلانغور، الثلاثاء.

وقال عبدالحميد بادور، مفتش عام الشرطة، في بيان، "يعتقد أنه تم تجنيد المشتبه به بعد إطلاعه على تعاليم داعش أثناء وجوده في السجن لخمس سنوات في سورابايا في إندونيسيا".

وكانت الشرطة قد ألقت القبض على أربعة أعضاء آخرين بالخلية، الإثنين؛ للاشتباه في تخطيطهم لهجمات في كوالالمبور ومحيطها خلال شهر رمضان.

وقالت الشرطة، الخميس، إنها احتجزت اثنين من ولاية كيدا بشمال ماليزيا كانا قد سلما نفسيهما بعد أن وافقت أسرتاهما على التعاون مع السلطات.

وذكر عبدالحميد أن الاثنين، وكلاهما في السابعة والعشرين من العمر، تعلما العام الماضي كيفية صنع متفجرات قوية وتلغيم السيارات أثناء التدرب مع جماعة أنصار الدولة، وهي شبكة متشددة مرتبطة بتنظيم داعش ومقرها إندونيسيا.

وأضاف أن المشتبه بهما تفقدا عددًا من الكنائس في مدينة يوجياكارتا في إندونيسيا كأهداف محتملة. وقال إن أحدهما كان يخطط لهجوم انتحاري على أماكن عبادة لغير المسلمين في ماليزيا.

وألقت ماليزيا القبض على مئات خلال السنوات القليلة الماضية؛ للاشتباه في صلتهم بمتشددين. وفي يونيو حزيران 2016 استهدف تفجير حانة على مشارف العاصمة الماليزية كوالالمبور وتسبب في إصابة ثمانية أشخاص. وأعلنت داعش مسؤوليتها عن الهجوم، الذي كان الأول من نوعه في ماليزيا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com