مادورو يندّد بـ"انتهاك حرمة" السفارة الفنزويلية في واشنطن
مادورو يندّد بـ"انتهاك حرمة" السفارة الفنزويلية في واشنطنمادورو يندّد بـ"انتهاك حرمة" السفارة الفنزويلية في واشنطن

مادورو يندّد بـ"انتهاك حرمة" السفارة الفنزويلية في واشنطن

ندّد الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو بـ"انتهاك حرمة" السفارة الفنزويلية في واشنطن، حيث أمرت الشرطة الأمريكية نشطاء مؤيّدين له يحتلّون مبنى السفارة بإخلائه.

وقال مادورو في خطاب متلفز مساء أمس، "لقد انتهكوا حرمة السفارة". وأضاف أنّ نظيره الأمريكي دونالد ترامب "مسؤول، في نظر القانون الدولي، عن هذا الانتهاك الخطير، ليس فقط قانونيًا بل أخلاقيًا أيضًا".

وأكّد الرئيس الفنزويلي الذي لا تعترف واشنطن بشرعيته، أنّه "لا يمكن لأي قاض في الولايات المتحدة أن يأمر بطردهم".

وأضاف "هذا جنون حقيقي، ولهذا السبب فإنّني أشجبه أمام العالم (...) من الضروري احترام حصانة السفارة الفنزويلية والأرض القائمة عليها"، مؤكّدًا أنه سيثير هذه القضية في المحافل الدولية.

ومنذ شهر تحتلّ مجموعة من الناشطين الأمريكيين الذين انخفض عددهم اليوم إلى أربعة ناشطين فقط، مبنى السفارة الواقع في حي جورج تاون الأنيق، وذلك بموافقة حكومة مادورو، لمنع مندوب عن زعيم المعارضة خوان غوايدو من دخولها.

والاثنين الماضي، دخلت الشرطة الأمريكية مبنى السفارة لإخطار هؤلاء الناشطين بأنهم يحتلّون المكان بشكل غير قانوني وبأنّ عليهم إخلاءه.

واعترفت حوالي خمسين دولة في مقدّمتها الولايات المتحدة بغوايدو رئيسًا انتقاليًا.

وكان الدبلوماسيون الفنزويليون المعتمدون في واشنطن غادروا مبنى السفارة في 24 نيسان/أبريل الماضي بعد قطع العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com