دبلوماسي: اجتماعات موسكو ستعقد للتشاور لا للتفاوض
دبلوماسي: اجتماعات موسكو ستعقد للتشاور لا للتفاوضدبلوماسي: اجتماعات موسكو ستعقد للتشاور لا للتفاوض

دبلوماسي: اجتماعات موسكو ستعقد للتشاور لا للتفاوض

موسكو ـ قال مصدر دبلوماسي عربى فى موسكو أن الاجتماعات المرتقبة في العاصمة الروسية بين وفدي الحكومة السورية والمعارضة ستنطلق في 26 من الشهر القادم وتستمر أربعة أيام.

ونقلت صحيفة الوطن السورية عن المصدر، الذي فضل عدم الكشف عن هويته ، قوله إن يوم 26 سيكون مخصصا للقاء بين مختلف ممثلي المعارضة الذين ستتم دعوتهم إلى موسكو على أن يبدأ لقاء تشاوري تمهيدي مع الوفد الحكومي.

وتحدث المصدر عن طبيعة اللقاء إذ رفض إطلاق تسمية "حوار" أو "مفاوضات" عليه ، وأوضح :"لا يوجد جدول أعمال مطروح على الطرفين لبحثه ، بل هو لقاء تشاوري يمهد لحوار قد يجري لاحقا في موسكو أو في دمشق، وفق ما يتفق عليه المجتمعون، وخاصة أن موسكو حريصة على أن يكون اللقاء دون أي تدخل خارجي وينتج عنه فقط ما يتفق عليه المجتمعون".

ورفض المصدر الحديث عن أي توقعات تجاه ما يمكن تحقيقه من نتائج خلال هذا اللقاء واكتفى بالقول إن مجرد حصوله هو بادرة جيدة بحيث يكون أول اجتماع بين السوريين أنفسهم القادرين وحدهم على وضع رؤية مستقبلية لبلدهم بعيداً عن الأجندات الخارجية.

وردا على سؤال حول الحراك الجاري في مصر، أكد المصدر أنه "لا وجود لأي مبادرة سياسية مصرية في الوقت الحالي وأن جهود مصر تنحصر حاليا في محاولة توحيد صفي هيئة التنسيق والائتلاف قبل اجتماعات موسكو في ظل خلافات كبيرة بين الطرفين".

وتوقع المصدر أن تنجح مصر في مهمتها، وخاصة أن الائتلاف في وضع سياسي سيء للغاية، وبحاجة إلى دور مصر لانتشاله من مأزقه وأنه مستعد لأي تفاهم مع هيئة التنسيق التي لديها علاقات جيدة مع القاهرة ليبقى على قيد الحياة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com