الهند.. مقتل 81 في هجوم لمتمردين
الهند.. مقتل 81 في هجوم لمتمردينالهند.. مقتل 81 في هجوم لمتمردين

الهند.. مقتل 81 في هجوم لمتمردين

نيو دلهي ـ أعلنت السلطات الهندية مقتل 81 شخصا على الأقل، ونزوح أكثر من 100 ألف آخر من منازلهم، جراء سلسلة هجمات شنها مسلحو "جبهة بودولاند الديمقراطية الوطنية"، على مناطق في ولاية "آسام" شمال شرقي الهند، الأسبوع المنصرم.

وأوضح مسؤولون في شرطة الولاية، أن الهجمات التي استمرت 3 أيام توقفت خلال اليومين الأخيرين، مخلفة أكثر من 81 قتيلا بالإضافة إلى فرار أكثر من 100 ألف شخص من منازلهم ، حيث تم توطينهم في خيام ومدراس.

جدير بالذكر أن متمردين من أقلية "البودو" يخوضون حربًا ضد الحكومة الهندية منذ عشرات السنين، مطالبين بإقامة وطن لهم، مستقل عن الهند، في الوقت الذي يعتبر فيه الانفصاليون، المسلمين، المتحدثين اللغة البنغالية والموجودين بكثرة في المنطقة، خطراً على التركيبة السكانية الإقليمية والإثنية، ويتهمونهم بأنهم "مهاجرين غير شرعيين"، استوطنوا تلك الأرض.

يذكر أن المنطقة شهدت اشتباكات بين "البودو" والمسلمين عام 2012، أسفرت عن مقتل أكثرمن 80 شخصا، فيما أجبر نحو 40 ألفاً على ترك بيوتهم، ، وكان آخر هجوم للمتمردين في آيار/مايو المنصرم، حيث استهدفوا منطقتي "باكسا" و"كوكراجهار" المسلمة، ما أسفر عن مقتل 32 شخصا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com