ترامب: واثق أن إيران سترغب قريبًا في إجراء محادثات مع واشنطن
ترامب: واثق أن إيران سترغب قريبًا في إجراء محادثات مع واشنطنترامب: واثق أن إيران سترغب قريبًا في إجراء محادثات مع واشنطن

ترامب: واثق أن إيران سترغب قريبًا في إجراء محادثات مع واشنطن

أعرب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الأربعاء، عن ثقته بأن إيران سترغب قريبًا في إجراء محادثات مع الولايات المتحدة رغم التوتر المتصاعد بين البلدين.

ونفى ترامب أيضًا عبر تويتر أي "خلاف داخلي" في الإدارة حول "سياسة الحزم (التي ينتهجها) في الشرق الأوسط"، وقال: "يتم التعبير عن آراء مختلفة وأتخذ القرار النهائي والحاسم، إنها عملية بسيطة جدًا".

وأبدى ترامب مرارًا في تصريحاته انفتاحًا حيال طهران التي يعتبرها العامل الأكثر زعزعة للاستقرار في الشرق الأوسط، ولكن من دون أي نتيجة.

والعلاقات المتوترة أصلًا بين واشنطن وطهران تأزمت كثيرًا منذ أسبوع.

وبعد عام من إعلان واشنطن انسحابها من اتفاق إيران النووي المبرم في 2015، أعلنت طهران في 8 أيار/مايو تعليق العمل ببعض الالتزامات الواردة فيه.

وشددت واشنطن عقوباتها على الاقتصاد الإيراني، وأعلن البنتاغون إرسال سفينة حربية وبطاريات باتريوت إلى منطقة الخليج إلى جانب حاملة طائرات.

وحيال هذا التصعيد الذي يثير قلق الأوروبيين والروس الذين يؤيدون الحفاظ على الاتفاق النووي، أكد المرشد الأعلى علي خامنئي، الثلاثاء، أن "الحرب لن تندلع" مع الولايات المتحدة.

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com