بريطانيا: عبّرنا دائمًا عن مخاوفنا من أنشطة إيران "المزعزعة للاستقرار"
بريطانيا: عبّرنا دائمًا عن مخاوفنا من أنشطة إيران "المزعزعة للاستقرار"بريطانيا: عبّرنا دائمًا عن مخاوفنا من أنشطة إيران "المزعزعة للاستقرار"

بريطانيا: عبّرنا دائمًا عن مخاوفنا من أنشطة إيران "المزعزعة للاستقرار"

قالت بريطانيا، الأربعاء، إنها دائمًا ما عبّرت عن مخاوفها من "الفعاليات الإيرانية المزعزعة للاستقرار في منطقة الشرق الأوسط".

وجاء ذلك في بيان صادر عن وزارة الدفاع البريطانية، تعليقًا على تصريحات لنائب قائد التحالف الدولي ضد داعش، البريطاني كريس غيكا، نفى خلالها ارتفاع التهديدات الإيرانية في المنطقة، وكذَّبتها القيادة المركزية الأمريكية.

 وأشار البيان، إلى أن غيكا تحدث باعتباره مسؤولًا في التحالف الدولي ضد داعش في العراق وسوريا، وأن تصريحاته مبنية على العمليات العسكرية اليومية في المنطقة.

 والثلاثاء، قال غيكا للصحفيين في مقر وزارة الدفاع الأمريكية:"الجماعات المدعومة من إيران هي واحدة من تهديدات عديدة يواجهها التحالف، لكن لم تكن هناك زيادة في المخاطر التي تشكلها".

 وأردف:"هناك مجموعة من التهديدات للقوات الأمريكية، وقوات التحالف في العراق وسوريا، ونراقب التطورات، لكن لا نرى تهديدًا متزايدًا في هذه المرحلة".

وفي نفس السياق، كذَّبت القيادة المركزية الأمريكية، تصريحات غيكا، عبر بيان صادر عنها. ونقل البيان، عن المتحدث باسم القيادة "بيل أوربان"، قوله إن"المعلومات الاستخباراتية التي بحوزتنا، حول أنشطة الجماعات المدعومة من إيران في المنطقة، تُعاكس تصريحات غيكا".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com