العراق يرد على الخارجية الأمريكية: الوضع الأمني مستقر للغاية

العراق يرد على الخارجية الأمريكية: الوضع الأمني مستقر للغاية

المصدر:  محمد عبد الجبار – إرم نيوز

ردت وزارة الخارجية العراقية، اليوم الأربعاء، على بيان الخارجية الأمريكية، التي أمرت فيه العاملين ”غير الضروريين“ التابعين للحكومة الأمريكية في العراق بالرحيل، وذلك مع تصاعد التوتر بين واشنطن وطهران.

وقالت الوزارة في بيان لها، ”إنها تنسق مع الأطراف كافة، وتلتزم خطاب الحوار وإمكانية البناء على فرص التوازن في ضوء حاجة المنطقة لذلك“.

وبينت الخارجية العراقية، ”أن الوضع الأمني مستقر للغاية، والعراق بلد يحترم شركاءه وأصدقاءه ويتبادل معهم المصالح المشتركة، ويؤكد على سيادته وحماية مصالحه في نفس الوقت“.

وفي وقت سابق أمس الثلاثاء، أمرت الخارجية الأمريكية، العاملين ”غير الضروريين“ التابعين للحكومة الأمريكية في العراق بالرحيل.

وفي إشارة إلى السفارة والقنصلية الأمريكية في أربيل، قالت السفارة الأمريكية في بيان إن ”خدمات التأشيرات العادية فيهما ستصبح معلقة مؤقتًا.. إن الحكومة الأمريكية لديها قدرة محدودة على تقديم الخدمات الطارئة للمواطنين الأمريكيين في العراق“.

وأوصى البيان من شملهم القرار ”بالرحيل بوسائل النقل التجارية في أسرع وقت ممكن“.

وأكد الجيش الأمريكي الثلاثاء، مخاوفه حيال تهديدات وشيكة من قوات مدعومة من إيران للقوات الأمريكية في العراق، والتي أصبحت الآن في حالة تأهب قصوى.

وفي بيان تحذيري عبر موقع السفارة الأمريكية في العراق، طالبت واشنطن مواطنيها أيضًا بتجنب التواجد في الأماكن المعروفة بارتياد الأمريكيين لها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة