اعتقال إسرائيلي ”بصق“ على السفير البولندي في تل أبيب

اعتقال إسرائيلي ”بصق“ على السفير البولندي في تل أبيب

المصدر: إرم نيوز

اعتقلت الشرطة الإسرائيلية، شخصًا يهوديًا يبلغ من العمر 65 عامًا، بعد أن ”بصق“ على السفير البولندي لدى إسرائيل، مارك ماغوايرفسكي.

ووفقًا للقناة العبرية السابعة، فإن المعتقل اليهودي ”بصق“ على السفير البولندي، بينما كان جالسًا في سيارته عند مدخل السفارة البولندية في تل أبيب.

وأضافت، بأن الشرطة الإسرائيلية وصلت إلى مكان الحدث واعتقلت الرجل، مشيرة إلى أنه سيقدم لمحاكمة خلال اليومين المقبلين، وسيتم تمديد فترة احتجازه.

وفي تعليقها على الحادثة، قالت وزارة الخارجية الإسرائيلية: ”إن الشرطة تجري تحقيقات حول الحادثة“، معربة عن تضامنها التام مع السفير البولندي، واستيائها من الحدث“.

بولندا تطالب بحماية سفيرها

بدورها طالبت وزارة الخارجية البولندية، اليوم الأربعاء، إسرائيل بحماية سفيرها مارك ماجيروفسكي، ومواطنيها وموظفي السفارة.

وذكرت قناة I24nesw، أن بولندا استدعت السفيرة الإسرائيلية، آنا عزري، إلى وزارة الخارجية في وارسو، وقدمت طلبًا رسميًا من الحكومة البولندية لضمان سلامة موظفي السفارة والمواطنين البولنديين داخل إسرائيل.

وعبّر رئيس الوزراء البولندي، عن استيائه وقلقه من حادثة الاعتداء على سفير بلاده، مطالبًا باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لحماية سفارة بلاده.

وقال عبر حسابه على موقع تويتر:“أنا قلق لسماع هذا الهجوم العنصري على السفير البولندي في إسرائيل، بولندا تدين بشدة هذا العمل العدواني المعادي للأجانب، يجب عدم التسامح مطلقًا مع العنف ضد الدبلوماسيين أو أي مواطنين آخرين“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة