سريلانكا.. توقيف 74 متهمًا بالتحريض على العنف ضد المسلمين‎
سريلانكا.. توقيف 74 متهمًا بالتحريض على العنف ضد المسلمين‎سريلانكا.. توقيف 74 متهمًا بالتحريض على العنف ضد المسلمين‎

سريلانكا.. توقيف 74 متهمًا بالتحريض على العنف ضد المسلمين‎

أعلنت الشرطة في سريلانكا، توقيف 74 شخصًا من المتهمين بالهجمات والتحريض على المسلمين خلال عمليات أمنية في عدة ولايات شمالي غرب البلاد.

وأوضح بيان صادر عن الشرطة السريلانكية، اليوم الثلاثاء، أن "عناصرها أوقفت 74 شخصًا من بينهم 3 أشخاص من قيادات منظمات مدنية سيريلانكية، متورطين في التحريض على أعمال عنف ضد المسلمين".

وأشار البيان، أن "الموقوفين هم رهن الاحتجاز حتى تاريخ 27 مايو/أيار الجاري".

وتصاعدت أعمال العنف ضد المسلمين في سريلانكا، عقب الهجمات التي استهدفت 8 كنائس وفنادق في البلاد بالتزامن مع احتفالات المسيحيين بـ"عيد الفصح" في 21 أبريل/نيسان الماضي.

وفي وقت سابق اليوم الثلاثاء، أعلنت الشرطة السريلانكية مصرع مواطن مسلم في منطقة بوتالام، إثر تعرضه لطعنة سكين من قِبل عصابة معادية للإسلام.

ويوم الاثنين، فرضت السلطات السريلانكية حظرًا مؤقتًا للتجول وعلى منصات التواصل الاجتماعي وغيرها، بعد 8 هجمات استهدفت كنائس وفنادق بالتزامن مع احتفالات المسيحيين بـ"عيد الفصح"، ما أسفر عن مقتل 253 شخصًا وأكثر من 500 آخرين، وأعلن تنظيم "داعش" مسؤوليته عنها.

وتعتبر سريلانكا دولة ذات غالبية بوذية، فيما يبلغ عدد المسيحيين الكاثوليك فيها 1.2 مليون، من إجمالي سكان البلاد المقدر بـ21 مليونًا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com