هولندا: شروط إيران الجديدة للبقاء بالاتفاق النووي "غير منطقية"
هولندا: شروط إيران الجديدة للبقاء بالاتفاق النووي "غير منطقية"هولندا: شروط إيران الجديدة للبقاء بالاتفاق النووي "غير منطقية"

هولندا: شروط إيران الجديدة للبقاء بالاتفاق النووي "غير منطقية"

عبر وزير الخارجية الهولندي ستيف بلوك، اليوم الاثنين، عن رفض بلاده للشروط التي طرحتها إيران لغرض البقاء في الاتفاق النووي، واصفًا هذه "الشروط بغير المنطقية".

وقال ستيف بلوك في تغريدة عبر حسابه الرسمي على "تويتر"، إن "هولندا تعارض شروط إيران الجديدة حتى النهاية"، مضيفا أن "إيران طرحت شروطا إضافية ولا يمكن قبولها".

وأضاف بلوك خلال محادثات شارك فيها بين الاتحاد الأوروبي مع وزير الخارجية الامريكي مايك بومبيو في العاصمة بروكسل بشأن إيران "طرحت الكثير من الفرق، ولقد طرحت إيران شروطا إضافية غير منطقية وغير حكيمة".

في المقابل، شدد وزير الخارجية الإيراني على "أهمية أن تلتزم إيران بالاتفاقية النووية"، موضحا "لقد بدأنا خطوات لمواصلة المفاوضات".

وكانت مصادر مطلعة على المحادثات بين إيران والاتحاد الأوروبي، قالت إن طهران تصر على تصدير ما لا يقل عن 1.5 مليون برميل من النفط يوميًا، بما يعادل 3 أمثال المستويات المتوقعة في مايو/أيار في ظل العقوبات الأمريكية، شرطًا للبقاء في الاتفاق النووي العالمي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com