بومبيو يلغي زيارته إلى موسكو.. ويبحث الملف الإيراني في بروكسل
بومبيو يلغي زيارته إلى موسكو.. ويبحث الملف الإيراني في بروكسلبومبيو يلغي زيارته إلى موسكو.. ويبحث الملف الإيراني في بروكسل

بومبيو يلغي زيارته إلى موسكو.. ويبحث الملف الإيراني في بروكسل

قرر وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو التوجه، الاثنين، إلى بروكسل، حيث يبحث مع المسؤولين الأوروبيين "مسائل ملحة" وبخاصة ملف إيران، وفق ما أعلنه مسؤول بوزارة الخارجية مساء الأحد.

وبالتالي ألغى بومبيو زيارته لموسكو التي كانت مقررة الاثنين، لكنه سيتوجه إلى سوتشي للقاء الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ووزير خارجيته سيرغي لافروف، الثلاثاء، بحسب ما أكد المصدر نفسه.

ومن المقرر عقد اجتماع لمجلس شؤون الاتحاد الأوروبي، الاثنين، في بروكسل، لكن وزارة الخارجية الأمريكية لم تحدد الاجتماعات التي يشملها جدول أعمال بومبيو.

واكتفت الوزارة بالقول إن بومبيو سيجري محادثات مع مسؤولين من فرنسا والمملكة المتحدة وألمانيا، الدول الأوروبية الثلاث التي وقعت الاتفاق المتعلق بملف إيران النووي في العام 2015.

وأرسلت الولايات المتحدة سفينة هجومية برمائية وبطاريات صواريخ "باتريوت" إلى الشرق الأوسط لتعزيز قدرات حاملة طائرات وقاذفات من طراز "بي-52" أُرسلت سابقًا إلى منطقة الخليج، ما يفاقم الضغوط على إيران.

وأعلنت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون)، الجمعة، أنه ردًا على التهديدات المفترضة من إيران، باتت السفينة الحربية "يو أس أس أرلينغتون" التي تضم على متنها قوات من المارينز وعربات برمائية ومعدات ومروحيات إلى جانب منظومة باتريوت للدفاع الجوّي في طريقها إلى الشرق الأوسط.

وتم إرسال حاملة الطائرات ووحدة قاذفات "بي-52" إلى الخليج في وقت أكدت واشنطن فيه تلقيها تقارير استخباراتية تشير إلى أن إيران تخطط لتنفيذ هجوم من نوع ما في المنطقة.

وكان مستشار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للأمن القومي، جون بولتون، أشار إلى أن الهدف من عملية نشر القوات هو توجيه تحذير "واضح ولا لبس فيه" لإيران من أي هجوم يستهدف الولايات المتحدة أو حلفاءها في المنطقة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com