اليابان تعلن استعدادها للتوسط بين إيران وأمريكا بشأن الاتفاق النووي

اليابان تعلن استعدادها للتوسط بين إيران وأمريكا بشأن الاتفاق النووي

المصدر: إرم نيوز

ذكرت مصادر مطلعة في وزارة الخارجية اليابانية، الجمعة، أنه بالنظر إلى تحرك إيران لخفض التزاماتها في الاتفاق النووي، فإن طوكيو مستعدة للتوسط بين إيران وأمريكا لخفض التوتر بين البلدين.

ونقلت صحيفة ”اليابان تايمز“ عن المصادر قولها، إنها ”تريد إشراك اليابان في علاقاتها الطويلة الأمد من أجل السلام والاستقرار الإقليميين، ويمكن لليابان أن تتوسط بين الولايات المتحدة وإيران“، مبينًا أن ”طهران وواشنطن تسعيان للتفاوض، وأن اليابان يمكن أن تلعب دورًا في إيجاد وساطة بين البلدين“.

في السياق، قال نائب وزير مجلس الوزراء الياباني ياسوتوشي نيشيمورا، في مؤتمر صحفي الخميس عقب قرار إيران بتخفيض التزامها بالاتفاق النووي: ”نلاحظ أن إيران تنسحب من صفقة نووية“.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب دعا، الخميس، القيادة الإيرانية للتواصل معه من أجل حل الخلافات، والتفاوض بشأن البرنامج النووي والوصول إلى اتفاق جيد يضمن مصالح البلدين.

في المقابل، قال متحدث باسم المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني، الجمعة، إنه ”يتم تنفيذ قرار إيران الأخير بخفض التزاماتها النووية خطوة بخطوة، والجمهورية الإسلامية ستستمر حتى الخروج من الاتفاق النووي وأكثر من ذلك إذا تطلب الأمر“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة