مسؤول إيراني: مستعدون للتفاوض مع أمريكا لكن بشرط

مسؤول إيراني: مستعدون للتفاوض مع أمريكا لكن بشرط

المصدر: إرم نيوز

حدد رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في البرلمان الإيراني، حشمت الله فلاحت بشه، شرطًا للتفاوض مع الولايات المتحدة، وهو عدم تحويل المحادثات إلى ”سرية“.

ونقلت وسائل إعلام رسمية إيرانية، مساء الأربعاء، عن فلاحت بشه قوله، إن ”إيران ستكون أيضًا في وضع يسمح لها بالتفاوض مع الولايات المتحدة، لكن تحويل المحادثات إلى محرمة على جميع المستويات وضع مصالح الأمة الإيرانية بأيدي الحكومات الأوروبية وجعل المنافقين والصهاينة جزءًا لا يتجزأ من السياسة المعادية لإيران“.

وكانت طهران دخلت في مفاوضات سرية مع واشنطن برعاية سلطنة عمان خلال السنوات من 2012 إلى 2015، في عهد الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما، وانتهت تلك المفاوضات بعقد لقاءات مباشرة بين المسؤولين الإيرانيين ونظرائهم الأمريكيين وتوقيع الاتفاق النووي بين إيران والدول الكبرى الست في 2015.

وتأتي تصريحات رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية بالبرلمان الإيراني، بعدما أعلن الممثل الأمريكي الخاص بإيران برايان هوك، في وقت سابق، أن ”واشنطن مستعدة للتفاوض مع طهران“.

وقال هوك: ”مستعدون للتفاوض مع إيران لكن طهران قالت إنها لا تريد التفاوض معنا.. ولا نريد خوض حرب مع طهران“.

وأضاف: ”نعتقد أننا يمكن أن نتعاون مع إيران إذا التزمت بسياسة الاحترام المتبادل وأدركت أن العقيدة الثورية تتعارض مع شرق أوسط مستقر“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com