القوات العراقية تستعيد مطار الضلوعية من داعش

القوات العراقية تستعيد مطار الضلوعي...

مصدر يذكر أن 45 عنصراً، على الأقل، من تنظيم الدولة، قتلوا خلال العملية، إضافة إلى مقتل 6 وإصابة 17 من القوات المشتركة.

بغداد -قال مصدر عسكري عراقي، اليوم السبت، إن القوات الحكومية استعادت السيطرة على مطار الضلوعية العسكري (80 كم شمال بغداد) من قبضة تنظيم ”داعش“، فضلاً عن استعادة السيطرة على عدد من القرى بين ناحية الضلوعية وقضاء سامراء(120 كم شمال غربي بغداد).

وأوضح المصدر وهو ضابط تشارك وحدته العسكرية في العملية التي بدأها الجيش العراقي ضد ”داعش“ في ناحية الضلوعية، إن القوات المشتركة المؤلفة من الجيش والشرطة بمساندة ”الحشد الشعبي“(ميليشيات شيعية موالية للحكومة) ومقاتلين من أبناء العشائر الموالية للحكومة بدأوا صباح اليوم عملية عسكرية لتطهير ناحية الضلوعية والقرى التابعة لها من قبضة التنظيم.

وأضاف الضابط الذي طلب عدم ذكر اسمه، أن القوات العراقية تمكنت من تحرير ناحية يثرب القريبة من ناحية الضلوعية وكلاهما تتبعان إدارياً لمحافظة صلاح الدين(شمال)، فضلاً عن تحرير مطار الضلوعية العسكري وعدد من القرى القريبة منه.

وتابع المصدر، أن 45 عنصراً على الأقل من ”داعش“ قتلوا خلال العملية، إضافة إلى مقتل 6 وإصابة 17 من القوات المشتركة، فضلاً عن تفكيك الفرق الهندسية التابعة للجيش العراقي أكثر من 50 عبوة ناسفة كان عناصر التنظيم زرعوها على الطرقات في المنطقة التي كانوا يسيطرون عليها.

وفي 10 يونيو/ حزيران الماضي، سيطر تنظيم داعش على مدينة الموصل مركز محافظة نينوى، شمالي العراق، قبل أن يوسع سيطرته على مساحات واسعة في شمال وغرب وشرق العراق، وكذلك شمال وشرق سوريا، وأعلن في نفس الشهر، قيام ما أسماها ”دولة الخلافة“.

ويشن تحالف غربي – عربي، بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية، غارات جوية على مواقع لـ ”داعش“، الذي يسيطر على مساحات واسعة في الجارتين العراق وسوريا، ويُنسب إليه قطع رؤوس رهائن وارتكاب انتهاكات دموية بحق أقليات.