مصدر فرنسي: أوروبا ستعيد فرض عقوبات على إيران إذا انتهكت الاتفاق النووي
مصدر فرنسي: أوروبا ستعيد فرض عقوبات على إيران إذا انتهكت الاتفاق النوويمصدر فرنسي: أوروبا ستعيد فرض عقوبات على إيران إذا انتهكت الاتفاق النووي

مصدر فرنسي: أوروبا ستعيد فرض عقوبات على إيران إذا انتهكت الاتفاق النووي

أكد مصدر في الرئاسة الفرنسية، يوم الثلاثاء، أن أوروبا ستعيد فرض عقوبات على إيران إذا تراجعت طهران عن أجزاء من الاتفاق النووي المبرم في العام 2015 مع الدول الكبرى.

وكانت وكالة الأنباء الرسمية الإيرانية، ذكرت أمس الإثنين، أن إيران ستستأنف برنامجها النووي المتوقف؛ ردًا على انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق النووي المبرم العام 2015، لكنها أكدت أن طهران لن تنسحب من الاتفاق.

ومن المقرر أن يلقي الرئيس الإيراني كلمة، غدًا الأربعاء.

وقال المصدر بالرئاسة الفرنسية: "لا نريد أن تعلن طهران غدًا إجراءات تخرق الاتفاق النووي، لأننا كأوروبيين في هذه الحالة سنضطر لإعادة فرض العقوبات وفقًا لشروط الاتفاق".

وأضاف: "لا نريد أن نقوم بذلك ونأمل ألّا تتخذ طهران هذا القرار".

وفي السياق، كشفت وسائل إعلام رسمية إيرانية، يوم الثلاثاء، أن وزارة الخارجية الإيرانية ستعلن "التزامات أقل" في إطار الاتفاق النووي لعام 2015 لمبعوثي الدول الخمس الموقعة على الاتفاق، غدًا الأربعاء، وأن الرئيس حسن روحاني "سيبعث برسالة".

وقالت وكالة الأنباء الإيرانية: "يوم الأربعاء ستعلن إيران قرارها بتقليص التزاماتها بموجب الاتفاق النووي.. بعد انسحاب الولايات المتحدة من جانب واحد".

وأضافت أن "وزارة الخارجية ستبلغ سفراء روسيا والصين وألمانيا وفرنسا وبريطانيا، كما أن روحاني سيبعث رسالة".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com