أخبار

إيران تتراجع وتؤكد عدم عودة مواطنيها لأداء العمرة هذا العام
تاريخ النشر: 06 مايو 2019 8:09 GMT
تاريخ التحديث: 06 مايو 2019 8:20 GMT

إيران تتراجع وتؤكد عدم عودة مواطنيها لأداء العمرة هذا العام

أعلن مساعد رئيس منظمة الحج والزيارة الإيرانية أكبر رضائي، اليوم الاثنين، عدم استئناف إرسال الإيرانيين لأداء مناسك العمرة المتوقف منذ العام 2015. ونقلت الوكالة الرسمية الإيرانية عن أكبر رضائي قوله: "لم تعد هناك فرصة لإيفاد الإيرانيين إلى مراسم العمرة هذا العام"، مضيفًا أنه "لم يحصل اتفاق بين مسؤولي وزارة الحج السعودية وإيران حتى الآن بشأن استئناف إرسال الإيرانيين إلى مراسم العمرة". وأوضح أن "طهران ستبدأ باتخاذ إجراءات إيفاد الإيرانيين إلى العمرة بعد موسم الحج المقبل، وحصول ذلك يعتمد على تلبية السعودية طلب إيران الحفاظ على احترام وكرامة حجاجها". وفي مطلع شباط/فبراير الماضي، كشف رئيس منظمة الحج الإيرانية علي رضا رشيديان،

+A -A
المصدر: إرم نيوز

أعلن مساعد رئيس منظمة الحج والزيارة الإيرانية أكبر رضائي، اليوم الاثنين، عدم استئناف إرسال الإيرانيين لأداء مناسك العمرة المتوقف منذ العام 2015.

ونقلت الوكالة الرسمية الإيرانية عن أكبر رضائي قوله: ”لم تعد هناك فرصة لإيفاد الإيرانيين إلى مراسم العمرة هذا العام“، مضيفًا أنه ”لم يحصل اتفاق بين مسؤولي وزارة الحج السعودية وإيران حتى الآن بشأن استئناف إرسال الإيرانيين إلى مراسم العمرة“.

وأوضح أن ”طهران ستبدأ باتخاذ إجراءات إيفاد الإيرانيين إلى العمرة بعد موسم الحج المقبل، وحصول ذلك يعتمد على تلبية السعودية طلب إيران الحفاظ على احترام وكرامة حجاجها“.

وفي مطلع شباط/فبراير الماضي، كشف رئيس منظمة الحج الإيرانية علي رضا رشيديان، عن جهود تبذلها بلاده لإعادة ارسال الإيرانيين مجددًا إلى السعودية لأداء مناسك العمرة الفردية عقب موسم الحج القادم.

وكشف رشيديان عن وجود نحو 6 ملايين إيراني مدرجة أسماؤهم على قائمة الأشخاص الذين يريدون أداء مناسك العمرة، معتبرًا أن الظروف السياسية الراهنة بين إيران والسعودية تمثل إحدى مشكلات إطلاق طهران لرحلات العمرة.

وستبدأ الحكومة الإيرانية في الثامن من تموز/ يوليو المقبل، بإرسال الدفعة الأولى من حجاجها إلى المملكة العربية السعودية لأداء مناسك الحج، وفقًا لما أعلنه رئيس منظمة الحج والزيارة الإيرانية، علي رضا رشيديان.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك