بيونغ يانغ: واشنطن وراء انقطاع الإنترنت في البلاد‎

بيونغ يانغ: واشنطن وراء انقطاع الإن...

شركات التكنولوجيا الأمريكية تقول إن التوقف المتقطع للإنترنت في كوريا، يعود لأسباب تتراوح بين خلل تكنولوجي وهجوم لمتسللين.

بيونغ يانغ- اتهمت كوريا الشمالية الولايات المتحدة، السبت، بأنها المسؤولة عن انقطاع الإنترنت الذي شهدته البلاد في الأيام الأخيرة وسط مواجهة بين البلدين بشأن التسلل إلى شبكة كمبيوتر شركة ”سوني بيكتشرز“.

وشهدت مواقع الإنترنت الرئيسية في كوريا الشمالية توقفا متقطعا، الأسبوع الماضي، لأسباب قالت شركات التكنولوجيا الأمريكية إنها ربما تتراوح بين خلل تكنولوجي وهجوم لمتسللين .

وقالت لجنة الدفاع الوطني في كوريا الشمالية، في بيان، إن ”الولايات المتحدة بدأت في تعطيل عمليات الإنترنت لوسائل الإعلام الرئيسية لجمهوريتنا.“

وقال متحدث باسم اللجنة، في تصريحات نشرتها وكالة الأنباء الكورية الشمالية الرسمية: ”إنه أمر مضحك فعلا .“

ورفض المتحدث من جديد اتهام مكتب التحقيقات الاتحادي الأمريكي بوقوف كوريا الشمالية وراء الهجوم الإلكتروني على ”سوني بيكتشرز“، مطالبا الولايات المتحدة بتقديم الدليل على اتهاماتها.

وأضاف ”كان الأفضل لأوباما أن يتدخل للتخلص من كل الأفعال الشريرة التي ارتكبتها الولايات المتحدة انطلاقا من سياستها المعادية تجاه كوريا الشمالية لو كان يسعى للسلام على التراب الأمريكي.. حينئذ سنكون جميعا طيبين.“

وشهدت كوريا الشمالية مشكلات في الإنترنت في نهاية الأسبوع الماضي، وانقطاعا تاما لنحو تسع ساعات قبل إعادة الاتصالات إلى حد كبير الثلاثاء 23 كانون الأول/ ديسمبر الجاري.

وأكد مسؤولون أمريكيون أن واشنطن لم تكن ضالعة في ذلك.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk[at]eremnews[dot]com