كوريا الشمالية تختبر قاذفات صواريخ خلال مناورات أشرف عليها كيم
كوريا الشمالية تختبر قاذفات صواريخ خلال مناورات أشرف عليها كيمكوريا الشمالية تختبر قاذفات صواريخ خلال مناورات أشرف عليها كيم

كوريا الشمالية تختبر قاذفات صواريخ خلال مناورات أشرف عليها كيم

اختبرت كوريا الشماليّة قاذفات صواريخ عدّة طويلة المدى وأسلحة تكتيكيّة موجّهة في مناورات أشرف عليها الزعيم كيم جونغ أون، وفق ما أفادت وكالة الأنباء الرسمية الكورية الشمالية الأحد.

وأشارت الوكالة إلى أنّ اختبار قاذفات الصواريخ تمّ السبت، في اليوم ذاته الذي كانت كوريا الشمالية أطلقت خلاله -أيضًا- قذائف قصيرة المدى باتّجاه بحر اليابان.

وقالت الوكالة إنّ "الهدف من هذه المناورات هو فحص القدرات التشغيلية ودقة قاذفات الصواريخ ذات العيار الكبير، والطويلة المدى فضلًا عن الأسلحة التكتيكيّة الموجّهة".

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أبدى السّبت ثقته في نيّة كيم التوصّل إلى اتّفاق في شأن الترسانة النوويّة لبلاده، على الرغم من عمليّات الإطلاق الصاروخية التي أجرتها كوريا الشماليّة، في حين تتعثّر المحادثات مع بيونغ يانغ على خلفيّة نزع سلاحها النووي.

وكتب ترامب في تغريدة "أعتقد أن كيم جونغ أون يُدرك تمامًا الإمكانات الاقتصادية العظيمة لكوريا الشمالية، ولن يفعل شيئًا لوضع حدّ لها".

وأضاف "إنّه يعرف -أيضًا- أنني معه ولا يُريد أن يخلف وعده لي. سيكون هناك اتّفاق".

وأفادت القيادة العسكرية العليا في كوريا الجنوبية في بيان السبت أنّ كوريا الشماليّة "أطلقت عددًا من الصّواريخ القصيرة المدى من شبه جزيرة هودو قرب مدينة وونسان الساحليّة، في اتّجاه الشمال الشرقي، بين الساعة الـ 09.06 (00.06 ت غ) والساعة الـ 09.27".

من جهتها، أعلنت وزارة الدفاع اليابانيّة أنّ أيّ صاروخ لم يحلّق فوق اليابان.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com