البريطانيون يعاقبون المحافظين والعمال في الانتخابات المحلية
البريطانيون يعاقبون المحافظين والعمال في الانتخابات المحليةالبريطانيون يعاقبون المحافظين والعمال في الانتخابات المحلية

البريطانيون يعاقبون المحافظين والعمال في الانتخابات المحلية

تعرّض المحافظون الحاكمون في بريطانيا والعمال المعارضون لخسائر الجمعة في الانتخابات المحلية، خصوصاً بسبب الإحباط السائد في أوساط الناخبين من الجمود الذي يواجه ملف بريكست.

وخسر حزب رئيسة الوزراء تيريزا ماي المحافظ مجالس محلية عدة ومئات المقاعد، لكنّ حزب العمال لم يستفد من هذه الخسارة إذ منحت الأصوات بدلاً من ذلك إلى الأحزاب الأصغر.

وقالت ماي أمام مؤتمر المحافظين في ويلز إن "انتخابات يوم أمس وجهت رسالة واضحة لنا (حزب المحافظين) ولحزب العمال: اتفقوا وحققوا بريكست".

وتابعت "إنها أوقات عصيبة لحزبنا، ونتائج الانتخابات هي أحد أوجه ذلك".

ونتائج الحزبين الرئيسيين في بريطانيا ليست مبشرة قبيل انتخابات البرلمان الأوروبي المقبلة التي يتوقع أن تجري في بريطانيا بتاريخ 23 أيار/مايو.

وبعدما صوت البريطانيون في حزيران/يونيو 2016 لصالح الخروج من الاتحاد الأوروبي، كان مفترضاً أن تغادر لندن في 29 آذار/مارس هذا العام، وهو ما كان سيعني أنها لن تخوض الانتخابات الأوروبية.

لكنّ موعد الانسحاب أُرجئ إلى 31 تشرين الأول/أكتوبر بعد فشل النواب المنقسمين في الموافقة على اتفاق الانفصال الذي أبرمته ماي مع الاتحاد الأوروبي.

ويُجري المحافظون والعمال محادثات للتوصل إلى حل يمكنه الحصول على تأييد جميع الأحزاب، رغم أنه من غير المتوقع التوصل إلى نتيجة في الوقت المناسب لتجنب إجراء الانتخابات الأوروبية في بريطانيا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com